فن وثقافة

حسين فهمي يتمنى حضور “اليوبيل الذهبي” لمهرجان القاهرة السينمائي

حرص الفنان الفنان الكبير حسين فهمي على حضور فعاليات حفل افتتاح مهرجان جمعية الفيلم دورة “اليوبيل الذهبي” كونه ضيف شرف هذه الدورة وسط تواجد عدد كبير من نجوم السينما وصناعها في مصر.

وألقى “فهمي” كلمة بمناسبة تكريمه من إدارة المهرجان وقال: “سعيد إني موجود معاكم، أنا من الجيل اللي عاش عشان يحضر اليوبيل الذهبي، كنت رئيس مهرجان القاهرة وهو بيحتفل باليومبيل الغضي، وأتمنى أكون موجود وهو بيحتفل باليوبيل الذهبي ونحتفل بيه جميعًا”، واليوبيل الذهبي هو الاحتفال بمرور 50 عامًا على التأسيس.

وعاد الفنان حسين فهمي لإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مرة أخرى عام 2022 بعد 20 عامًا من رئاسته لأربع دورات من 1998 وحتى 2001، وجاء “فهمي” خلفًا للمنتج محمد حفظي الذي ترأسه لمدة 4 سنوات.

ويقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45 هذا العام في الفترة من 13 حتى 22 نوفمبر 2024.

حسين فهمي ممثل مصري ولد في القاهرة لعائلة أرستقراطية من أصول شركسية، تخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963، ودرس الإخراج السينمائي من الولايات المتحدة في جامعة كاليفورنيا، قدم ما يقرب من 195 عمل فني ما بين السينمائي والتلفزيوني والمسرحي.

وكانت آخر مشاركات الفنان حسين فهمي بفيلم “الإسكندراني” الذي تم عرضه مطلع العام الجاري وشاركه البطولة نخبة من نجوم السينما المصرية وهم الفنان أحمد العوضي، الفنان بيومي فؤاد، الفنان صلاح عبدالله، الفنان محمود حافظ، تأليف أسامة أنور عكاشة، إخراج خالد يوسف.

زر الذهاب إلى الأعلى