اقتصاد

حلوان للأسمدة تنشئ أول مصنع في مصر لإنتاج الميلامين بطاقة 60 ألف طن سنوياً

من المخطط الإنتهاء من إنشاء المصنع الجديد بحلول عام 2027

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية إسناد شركة حلوان للأسمدة إلى شركة إنبي أعمال الاستشاري الخاص بمشروع إنشاء مصنع لإنتاج الميلامين بتكنولوجيا إيطالية بطاقة انتاجية 60 الف طن سنوياً.

وستتولى شركة إنبي مراجعة وتجهيز كراسة الشروط بما فيها مستندات مانح الرخصة، والطرح على المقاولين المتخصصين والإشراف على تنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح.

وتعتزم حلوان للأسمدة افتتاح المصنع الجديد بحلول عام 2026، حيث يهدف المشروع البالغ استثماراته 200 مليون يورو إلي إنتاج نحو 60 ألف طن سنوياً، وباستهلاك نحو 258 طن يوميا من محلول اليوريا وذلك لتغطية السوق المحلي من مادة الميلامين وتصدير الباقي إلى الأسواق العالمية لجلب العملة الصعبة.

ووقع الاتفاقية المهندس حسن عبد العليم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة حلوان للأسمدة و المهندس وائل لطفي مصطفى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنــبى وذلك بمقر شركة إنبي في 27 أغسطس بحضور العديد من قيادات الشركتين.

وأكد المهندس حسن عبد العليم أن مشروع إنتاج مادة الميلامين، هو الأول من نوعه في مصر وإفريقيا والثاني في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن المصنع الجديد يهدف لتغطية احتياجات السوق المحلي من مادة الميلامين وتصدير الباقي لزيادة حجم الصادرات، مؤكدًا أن إقامة مصنع لإنتاج مادة الميلامين سيشجع إقامة صناعات أخرى مكملة له مما سيدعم بقوة الاقتصاد الوطني المصري.

شركات مصرية تبدأ قريباً تنفيذ مشروعات كبرى بالعراق

ومن جانبه أعرب المهندس وائل لطفي عن سعادته بالتعاون المشترك بين الجانبين وحرص شركة إنبي على تدعيم وزيادة أواصر هذا التعاون وتعظيم الاستفادة من الخبرات المتميزة التى تمتلكها الشركتين فى صناعة البتروكيماويات.

ووقع الإختيار في يناير الماضي على شركة يوروتكنيكا الإيطالية، الرائدة عالمياً في مجال تصميم وتنفيذ مصانع الميلامين، والتابعة لمجموعة شركات برومان العالمية، لتنفيذ مشروع مصنع إنتاج الميلامين الجديد.

الجدير بالذكر أن منتج الميلامين يمثل نواة لصناعة الغراء والمواد اللاصقة مواد الطلاء ورقائق تغليف الأخشاب المصنعة وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى