صحة وتغذية

خاص.. تعديلات مرتقبة على بروتوكول علاج متحور فيروس كورونا

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن اللجنة تدرس إدخال تعديلات على برتوكول علاج مرضي كوفيد -١٩، خاصة بعد تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية بسرعة انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا خلال الفترة القادمة.

وأشار حسنى، في تصريحات خاصة لـ “خاص عن مصر” أن التعديلات المرتقبة تستهدف البروتوكول الخاص بعلاج الحالات الحرجة من ذوي الأمراض المزمنة مثل الأورام ونقص المناعة.

تحذير للمواطنين بتجنب الازدحام في العيد بسبب متحور فيروس كورونا

كما أكد حسنى، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا أكثر اختراقا للجهاز التنفسي بالمقارنة بمتحور اميكرون، ولذا قد يسبب في حمى شديدة تستمر بضعة أيام.

وأكد رئيس اللجنة العلمية، يمكن علاج الحالات المصابة بالمتحور الجديد بالمنزل دون الحاجة إلى الحجز بمستشفيات العزل، محذرا من التواجد خلال أيام عيد الأضحى وسط تجمعات كبيرة منعا لانتشار الفيروس.

وأضاف حسنى، أن المتحور الجديد لم ينتشر بالشكل المقلق في مصر ولكن على المواطنين اتخاذ احتياطات وقائية وتجنب التواجد وسط الازدحام خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا.. صندوق النقد الدولي: التضخم في السعودية لا يزال تحت السيطرة

كما نصح بضرورة الالتزام بتدابير الوقاية من الفيروس والتي تتمثل في غسل اليدين عند ملامسة الأسطح بالإضافة إلى ارتداء الكمامة.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من متحور جديد لفيـروس كورونا باسم “فليرت”، مؤكدة أنه سريع الانتشار مما يستهدف عدد أكبر من الاصابات في وقت قصير نتيجة شدة الحرارة التي سيشهدها العالم هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى