صحة وتغذية

خاص.. رصد 7 حالات مشتبه بإصاباتهم بالمتحور الجديد لكورونا

أكد الدكتور ماهر الجارحي، استشاري أمراض الباطنة بمستشفى الحميات بإمبابة، لـ “خاص عن مصر” رصد ٧حالات مشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا.

وأشار الجارحي، أن خلال يومين تردد على مستشفى الحميات حالات تعاني من حمى شديدة بالإضافة إلى أعراض أخري متمثلة في فقدان الشم والإرهاق الشديد.

استشاري أمراض الباطنة: لا داعي للقلق من المتحور الجديد لكورونا

وأوضح الطبيب، أن بعد إجراء الفحوصات تبين سلبية إصابة الحالات من الفيروس سوى حالتين فقط، مشيرا إلى أن جميع الحالات استكملوا علاجهم في المنزل.

واضاف “الجارحي” أن من واقع معايشة الحالات المشتبه بإصابتها بالمتحور الجديد تبين أن أغلب الأعراض تتمثل في حمى شديدة وإسهال، قائلا: “لا داعي للقلق من المحتور الجديد”.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من متحور جديد لفيروس كـورونا باسم “فليرت”، مؤكدة أنه سريع الانتشار مما يستهدف عدد أكبر من الاصابات في وقت قصير نتيجة شدة الحرارة التي سيشهدها العالم هذا العام.

اقرأ أيضًا.. خاص.. رفع أسعار أدوية الضغط والخشونة والحصوات المرارية

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، حسام حسني، أن المتحور الجديد “فليرت” ليس أخطر من المتحورات السابقة، ولا يسبب مضاعفات صحية تتطلب دخول المستشفى أو العناية المركزة.

وتشبه أعراض المتحور “FLiRT” أعراض سلالات كورونا السابقة بشكل كبير، ولكن قد تكون أكثر حدة، وتتضمن:

ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ، وسعال مصحوب بمخاط، بحسب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة.

كما أشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، لـ “خاص عن مصر” أن بعض الحالات قد تعاني من ضيق التنفس ولكن لا داعي للقلق، مؤكدا أن الأعراض تزول خلال ٤٨ساعة مع الانتظام على بروتوكول العلاج.

بينما كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن رصد أول 3 إصابات بمتحور «أوميكرون»، ضمن 26 حالة إيجابية بـ«كورونا» لركاب طائرة في مطار القاهرة، كانت قادمة من إحدى الدول التي ظهر فيها المتحور الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى