فن وثقافة

خاص| سميرة جيلاني تعلن تضامن “الجينريك الذهبي” مع غزة

أعلنت المنتجة الجزائرية سميرة جيلاني، عن تضامن مهرجان “الجينريك الذهبي”، مع غزة في دورته الثالثة المقبلة.. والتي لم يتحدد موعدها حتى الآن.

سميرة جيلاني تعلن تضامن “الجينريك الذهبي” مع غزة

وأكدت سميرة جيلاني، في تصريحات لـ”خاص عن مصر”، أن الدورة السابقة من مهرجان “الجينريك الذهبي”، كانت أيضًا مهداة لفلسطين وغزة.

وتابعت: “أقيمت الدورة الثانية في مايو الماضي، وشهدت تضامنًا كبيرًا مع أهلنا بفلسطين من الحكومة الجزائرية، وكل ضيوف المهرجان بمختلف البلاد العربية”.

وعن مستقبل المهرجان قالت: “تحديد الموعد النهائي لانطلاق المهرجان يتوقف على استقرار الوضع بغزة، لإنني أريد الاحتفال وقتها بانتهاء الأزمة”.

وشاركت بالمسابقة الرسمية بالنسخة المنقضية من المهرجان، مصر والسعودية والأردن ولبنان وتونس وسوريا، وتسعى الجهة المنظمة لزيادتها في الدورة الثالثة.

اقرأ أيضًا.. ساويرس في المنيا وأبو هشيمة في المنوفية.. كبار المستثمرين يقتحمون القطاع الزراعي

وترأس لجنة التحكيم المصري ناصر عبد الرحمن، وعضوية حميدة الحاج، وعبد الباسط بن خليفة، ونوال مسعودي، وريم حنا، ونصر السهيلي.

تكريم النجم المصري الراحل طارق عبد العزيز

وكرمت إدارة المهرجان روح الفنان المصري طارق عبد العزيز، والجزائرية ريم غزالي.. تقديرًا للمسيرة الفنية الكبيرة.

ومنحت لجنة التحكيم الجوائز لأفضل الأعمال التي صدرت برمضان الماضي، ما بين السينما والدراما.. والتي تم اختيارها بعناية كبيرة.

الجزائرية سميرة جيلاني في سطور…

تخرجت في كلية العلوم السياسية، ثم حصلت على درجة الدكتوراة في العلاقات الدولية، وعملت بعدها بالتدريس في العديد من الجامعات.

وترأست سميرة جيلاني، الشبكة الجزائرية للنساء المهنيات في السينما والتليفزيون، قبل أن تؤسس مهرجان “الجينريك الذهبي” بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وتسعى المنتجة الجزائرية لترسيخ قيم الحب والسلام من خلال الفن، والتقارب بين الدول العربية ورفع اسم بلادها عاليًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى