اقتصاد

رئيس برلمانية مستقبل وطن بالشيوخ: الحكومة الجديدة جاية بلا مفاجآت ولا أزمات

قال النائب حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، إن الحاجة لتعيين الفريق كامل الوزير في وزارة الصناعة كانت شديدة للغاية.

اقرأ أيضأ البرلمان ناقش برنامج الحكومة الجديدة خلال 60 ساعة في 6 أيام و11 اجتماعًا

وأضاف حسام الخولي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن الفريق كامل الوزير يتسم بخبرات كبيرة، ولديه شبكة علاقات واسعة وقوية قادرة على النهوض بملف الصناعة.

اقرأ أيضا المستشار محمود فوزي: الحكومة الجديدة منفتحة على كل القوى السياسية
ووجه نائب رئيس حزب مستقبل وطن، الشكر إلى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة الأسبق خلال توليه حقيبة وزارة الصناعة، قائلًا: “قدم العديد من الإنجازات في ظروف صعبة”.

الحكومة الجديدة جاية بلا مفاجآت ولا أزمات

وأردف النائب حسام الخولي: “الحكومة الجديدة جاية بلا مفاجآت ولا أزمات، وخلال الثلاث سنوات القادمة؛ سنرى جميع النتائج على أرض الواقع وسيتم تقييم أداء برنامج الحكومة”.

وأشاد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، بجلسات الحوار الوطني، قائلًا: “تناقش كل الآراء المنطقية وفقًا لأطر وأنظمة سياسية على مستوى عالي من الخبرة”.

وفي وقت سابق توجه النائب حسام أبو زيد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتهنئة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على حصول الحكومة الجديدة على ثقة مجلس النواب، مؤكدًا أن البرنامج يحتوي برنامج الحكومة على أهداف رقمية محددة بإطار زمني يعد نهجًا جيدًا ورهان على نجاحها، موضحًا أهمية التواصل المستمر بين الحكومة وممثلي الشعب وبين الشعب المصري بشكل مباشر.

وأكد “أبو زيد” في تصريحات ، أن برنامج الحكومة الجديدة طموح جدًا، ولكنه يواجه عقبات أساسية، من أهمها تمويل تنفيذ مستهدفاته، موضحًا أن للمجلس دورًا كبيرًا في تهيئة البيئة التشريعية الداعمة لتحقيق مستهدفات برنامج الحكومة، بالإضافة إلى القيام بدوره الرقابي بشكل منهجي ومنظم من خلال تقارير قياس أداء دورية تتوافق مع تعهدات الحكومة، مشيرًا إلى أهمية استدامة تعهد الحكومة بعقد المؤتمرات الصحفية الأسبوعية، وتقديم تحديثات دورية للرأي العام حول ما تحقق من المؤشرات والمستهدفات. كما شدد على ضرورة أن تقوم كل وزارة بإعداد برنامج عمل خاص بها، مشابهًا لما قدمته الحكومة بشكل عام، بدلاً من الاكتفاء بالبرنامج المجمع للحكومة، مشددًا على أهمية الاهتمام بمستهدفات المحور الاقتصادي، وخاصة الاستثمار، وتوطين الصناعة، والاستغلال الأمثل للأصول، وتطوير الهيئات الاقتصادية وقطاع التعدين.

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أهمية تنفيذ الحكومة الجديدة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تشمل الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم. كما أشار إلى ضرورة مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وتعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما دعا إلى مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

اقرأ أيضا المشاط: الحكومة تولي اهتماما بجهود تمكين المراة اقتصاديا واجتماعيا

زر الذهاب إلى الأعلى