سياحة

رئيس هيئة تنشيط السياحة: نتوقع وصول نسب الإشغال لـ90% بفنادق الساحل الشمالي

أكد الدكتور عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن نسبة الاشغال في فنادق الساحل الشمالي مرتفعة للغاية.

وأوضح أن هذا أدى إلى زيادة أسعار الغرف الفندقية في هذه الفترة نتيجة زيادة الطلب عن المعروض من الغرف.

كما توقع ارتفاع الإشغال بنسبة لا تقل عن 90% في فنادق الساحل الشمالي مع نهاية الموسم.

جنسيات مختلفة في الساحل الشمالي 

وأضاف عمرو القاضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “العالم علمين”، المذاع على القناة الأولى، أن الجديد هذا العام أن الساحل الشمالي به عدد من الجنسيات الأوروبية وليس الأشقاء العرب فقط.

اقرأ أيضا.. وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي بمشروعات مدينة العلمين الجديدة

وأشار إلى أن هناك وفود من إيطاليا وصربيا وبيلاروسيا والتشيك وجول من وسط آسيا وهذا يعني أن هناك زيادة في الطلب على الساحل الشمالي والعالم ينتبه للسواحل الشمالية.

نسبة إشغال 90% 

وتابع: “نسبة الإشغال مرضية لهذا الموسم ونتوقع نسبة اشغال لا تقل عن 90% في فنادق الساحل الشمالي مع نهاية الموسم والمتاح مش كبير والغرف الفندقية غير كافية من الطلب الكبير من السياح وأيضا المصريين، وهذا الموسم نصل لـ90% وربما نعدي ومستقبل السياحة المصرية هيكون في الساحل الشمالي”.

وفي سياق متصل أكد الدكتور عمرو القاضي، أن مدينة العلمين الجديدة جزء من الشريط الضخم وهو الساحل الشمالي أحد أفضل الشواطئ السياحية حول العالم.

استثمارات ضخمة

وأضاف “القاضي”، أن العلمين الجديدة ستكون نقطة ضوء تجمع حولها استثمارات ضخمة، ومهرجان العلمين عظيم في دولة عظيمة يعمل على إظهار المنطقة للعالم وجمال المدينة التي تضم أفضل شواطئ العالم.

اقرأ أيضا جولة لوزير الإسكان بمشروعات “صواري” بالإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة

استقبال 30 مليون سائح سنويا 

وتابع: بدأنا الترويج للمنطقة منذ عامين، ونستهدف استقبال 30 مليون سائح سنويا بحلول عام 2028، وزيادة 200 ألف غرفة سياحية في مصر كلها.

كما أضاف أنه يتم تسيير 3 رحلات أسبوعية من الرياض للعلمين مباشرة بسبب كثرة الطلب.

واستطرد قائلا: إن مدينة العلمين الجديدة جزء من الشريط الضخم وهو الساحل الشمالي من أفضل الشواطئ في العالم.

بينما أوضح أن الساحل الشمالي كان يتم استخدامه كمصيف للمصريين ولم يكن هناك اهتمام بالتنمية والسياحة المستدامة.

وأضاف، أن الطاقة الفندقية في الساحل الشمالي طويلة، ولون المياه ليست متواجدة في أي مكان في العالم، موضحا أن المدينة ستكون عامرة مثل أي مدينة.

مجلس النواب 

اقرأ أيضا cbc تطلق برنامج “العالم في العلمين” لتغطية الدورة الثانية للمهرجان

وفي نفس السياق أشادت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بالبنية التحتية الحالية لشبكة الطرق والنقل بصفة عامة، وما تم فيها من مجهودات موسعة مما سهل في ربط الكثير من المقاصد السياحية ببعضها، الأمر الذي يؤدي إلى جذب السائحين.

وثمنت نورا علي الرؤية المقدمة من وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، خلال الاجتماع الرابع للجنة الخاصة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الوكيل الأول للمجلس مطالبة بالعمل على تطوير هيئة تنشيط السياحة، وتدريب العاملين المتعاملين مع السائحين.

مشاركة القطاع الخاص في مجال تنشيط السياحة

وأشارت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص في مجال السياحة لتنشيط هذا المجال والترويج له، حتى يتم تحقيق مبادرة الوصول إلى 30 مليون سائح وتحقيق مستويات نجاح أعلى في هذا المجال.

كما طالبت وزارة الطيران المدني باستمرار العمل على رفع كفاءة الطائرات الموجودة وتدريب العاملين في هذا المجال.

اقرأ أيضا أول رد لوزير الإسكان على شكاوى تأخر تسليم المشروعات في العلمين الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى