بنوك وبورصة

رسالة مهمة وعاجلة من البنك الأهلي المصري لجميع العملاء

وجه البنك الأهلي المصري رسالة تحذيرية مهمة لجميع العملاء لمنع الاحتيال وسرقة الهوية، والحفاظ على الأمن المالي ولتجنب الاستيلاء على الحسابات الخاصة بالعملاء، والحماية من عمليات الاحتيال بالتصيد الاحتيالي.

اقرأ أيضا: البنك الأهلي المصري يوفر خدمة جديدة للعملاء

ومن الأهمية بمكان أنه يجب على عملاء البنوك الحفاظ على سرية معلوماتهم المصرفية لعدة أسباب رئيسية وتعتبر السرية أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الخصوصية المالية والحماية من الجرائم المالية.

وقال البنك الأهلي المصر في رسالته: “يرجى العلم أن بيانات بطاقات الدفع الالكترونية المصدرة من مصرفنا والأرقام السرية الخاصة بها والمعاملات التي تتم عليها هي مسئولية العميل (حامل البطاقة) مسئوليه مطلقة”.

وأضاف: “تم التنبيه على عملاء مصرفنا من خلال قنوات التواصل المختلفة بعدم الإفصاح عن بيانات البطاقات والأرقام السرية أو الأرقام الثلاثة المبينة خلف البطاقة لأي شخص أو جهة وعدم تداولها بأي وسيلة من الوسائل”.

وتابع البنك الأهلي المصري في رسالته العاجلة للعملاء: “مصرفنا لم ولن يطلب من العملاء أية بيانات سواء من خلال الاتصالات الهاتفية أو من خلال المواقع الالكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى البريد الالكتروني”.

واختتم: “نؤكد أهمية عدم التعامل من خلال أي رابط الكترونى غير معلوم المصدر أو موثق فيه، علما بأنه قد تم بث فيديو إرشادي للعملاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية عن هذه النوعية من حالات الاحتيال”.

رسالة مهمة وعاجلة من البنك الأهلي المصري للعملاء
رسالة مهمة وعاجلة من البنك الأهلي المصري للعملاء

جدير بالذكر أنه يمكن للمجرمين استخدام المعلومات السرية مثل أرقام الحسابات وأرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور لسرقة الأموال أو فتح حسابات احتيالية أو الانخراط في أنشطة غير قانونية باسم العميل.

كما يمكن أن يسمح تبادل التفاصيل الحساسة لأطراف غير مصرح لها بإجراء معاملات أو تحويل أموال أو الوصول إلى بيانات مصرفية شخصية، مما يؤدي إلى خسائر مالية.

وإذا تمكن الأفراد الضارون من الوصول إلى تفاصيل الخدمات المصرفية الشخصية، فيمكنهم السيطرة على الحساب وتغيير بيانات اعتماد تسجيل الدخول وحظر المالك الشرعي.

كما انه قد يؤدي الكشف عن المعلومات المصرفية إلى تعريض العملاء لمحاولات التصيد الاحتيالي حيث ينتحل المحتالون هوية كيانات شرعية لسرقة المزيد من التفاصيل أو الأموال.

وتطبق البنوك سياسات خصوصية صارمة وتوصي العملاء بالحفاظ على أمان معلوماتهم للامتثال للوائح المصممة لحماية البيانات المالية الشخصية كما تساعد السرية في حماية الأموال الحالية والاستقرار المالي على المدى الطويل، حيث يمكن أن يكون للاختراقات تأثيرات دائمة على درجات الائتمان والمدخرات والاستثمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى