بنوك وبورصة

بنكي مصر والأهلي يرفعان حدود استخدام بطاقات الائتمان واستبدال الدولار

قرر البنك الأهلي المصري زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان الخاصة به بالعملة الأجنبية الدولار خارج مصر لتصل أعلى شريحة إلى 300 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: البنك المركزي المصري: ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لـ46 مليارا و597 مليون دولار

ورفع البنك حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية بدون سفر لتصل أعلى شريحة إلى 100 ألف جنيه.

كما قرر البنك الأهلي المصري زيادة قيمة المبالغ المتاح بيعها نقدًا لعملائه المسافرين لتصل إلى 5 آلاف، وذلك وفقًا وشرائح العملاء.

كما قرر بنك مصر إتاحة استبدال عملة أجنبية حتى 5000 دولار لعملائه في حالة سفرهم للخارج.

ورفع البنك حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300000 جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية.

ويسعى بنك مصر إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

جدير بالذكر أنه أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية لمصر إلى 46.597 مليار دولار أمريكي في أغسطس من 46.489 مليار دولار في يوليو.

كما كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع قيمة أرصدة الذهب المدرجة في احتياطي النقد الأجنبي إلى 10.262 مليار دولار أمريكي بنهاية أغسطس 2024.

وجاء ذلك مقابل 9.833 مليار دولار لقيمة الذهب باحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية يوليو الماضي، بزيادة قدرها 379 مليون دولار أمريكي.

وكشف البنك المركزي المصري عن أسباب تثبيت أسعار الفائدة الرئيسية حيث قررت لجنة السياسة النقديـة في اجتماعهـا يوم الخميس 5 سبتمبر 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

اقرأ أيضا: البنك المركزي المصري يقرر تثبيت أسعار الفائدة

ويأتي قرار تثبيت الفائدة انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية

زر الذهاب إلى الأعلى