رياضة

رونالدو: منتخب البرتغال الحالي يستحق الفوز بلقب يورو 2024

قال كريستيانو رونالدو إن الجيل الحالي من لاعبي البرتغال يستحق الفوز ببطولة بحجم أمم أوروبا “يورو 2024”.

ويتجه اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا إلى بطولة أوروبا السادسة له مع البرتغال، وقد سبق أن نجح وحقق الفوز باللقب في عام 2016.

رونالدو يعلن جاهزيته لقيادة البرتغال للقب يورو 2024

رونالدو هو الهداف التاريخي في كرة القدم الدولية للرجال، حيث سجل ثنائيته الأخيرة في الفوز الودي 3-0 على جمهورية أيرلندا، مما رفع رصيده إلى 130 هدفًا من 207 مباراة خاضها، ويظل النجم الأول في منتخب البرتغال رغم تقدمه في السن.

لكنه ليس اللاعب النجم الوحيد الذي يملكه المدرب روبرتو مارتينيز تحت تصرفه.

بيرناردو سيلفا وبرونو فرنانديز وروبن دياس وجواو فيليكس هم مجرد عينة صغيرة من المواهب المذهلة في تشكيلة البرتغال المكونة من 26 لاعبًا.

اقرأ أيضًا.. ألمانيا تكتسح إسكتلندا بخماسية في افتتاح يورو 2024

وعلى الرغم من ذلك يرى البعض أن منتخب البرتغال ليس المرشح الأول للفوز باللقب.

بينما يعتبر الكثيرون إنجلترا وفرنسا ومضيفي البطولة ألمانيا، التي سحقت اسكتلندا 5- 1 مساء أمس الجمعة الأقرب للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024.

كما يرى رونالدو أن الجيل الحالي للبرتغال يستحق أن يحصل على لقب البطولة في هذا العام.

وقال: “أعتقد أن هذا الجيل يستحق الفوز بمسابقة بهذا الحجم، وبسؤاله عن الوصول إلى الدور قبل النهائي؟ رد قائلًا “أتمنى أن نتمكن من الذهاب إلى أبعد من ذلك”.

اقرأ أيضًا.. وزير المالية: تدبير الاحتياجات التمويلية الإضافية للموازنة دون قروض جديدة

وأضاف: “علينا أن نسير خطوة بخطوة، ونعيش اللحظة، ونكون هادئين، ونعمل كما فعلنا حتى الآن، ونؤمن بأن ذلك ممكن، نعلم أن المنافسة قوية، لكن الفريق جاهز”.

وتابع رونالدو: “يجب أن تكون البداية جيدة وهو أمر ضروري، وأشعر أنني جاهز، لقد أعددت نفسي لهذه البطولة”.

وأتم: “القلق موجود دائمًا، ذلك الوخز في معدتك، خاصة في اليوم السابق للمباراة، وأنا سعيد لأنني أشعر بذلك، عندما لا أشعر به، فمن الأفضل أن أستسلم وأتوقف”.

ويبدأ مشوار البرتغال بمواجهة جمهورية التشيك مساء الاثنين، قبل مواجهات مع تركيا وجورجيا الدولتان الأخريان في المجموعة السادسة.

زر الذهاب إلى الأعلى