رياضة

ريال مدريد يتحرك لخطف لاعب دولي في يناير من السعودية

أفادت تقارير أن ريال مدريد بقيادة مدربه أنشيلوتي يخطط للتعاقد مع قلب دفاع جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

وينظر إلى إيمريك لابورت لاعب النصر السعودي على أنه هدف حقيقي لبطل إسبانيا وأوروبا.

قرر لوس بلانكوس عدم استبدال ناتشو الذي خدم لفترة طويلة خلال الصيف، حيث كان هناك أمل في أن يتعافى ديفيد ألابا من مشكلة الركبة الطويلة الأمد قبل نهاية عام 2024.

ومع ذلك، لا يزال ألابا على الهامش، ويعتقد أن هناك مخاوف عندما يتعلق الأمر باللاعب النمساوي الدولي، الذي غاب عن الملاعب لمدة عام تقريبًا بسبب إصابة خطيرة.

كان إيدير ميليتاو وأنطونيو روديجر من لاعبي قلب الدفاع الأساسيين للفريق هذا الموسم، مع وجود لاعب خط الوسط الدفاعي أوريليان تشواميني أيضًا خيارًا في تلك المنطقة من الملعب.

ولكن قد تكون هناك حاجة الآن إلى الأول كغطاء في مركز الظهير الأيمن بسبب إصابة داني كارفاخال التي سيغيب بسببها لنهاية الموسم.

وفقًا لصحيفة “أثليتيك”، وافق ريال مدريد على ضرورة معالجة مشكلة الفريق في منتصف الموسم، ويعتبر النادي لابورت هدفًا مهمًا.

ريال مدريد يدرس صفقة يناير من أجل لابورت

يزعم التقرير أنه لم يتم اتخاذ أي تحركات في الوقت الحالي، ولكن يمكن أن يعرض على اللاعب الدولي الإسباني الفرصة لتأمين العودة إلى كرة القدم الأوروبية.

بدأ لابورت مسيرته الاحترافية مع أتلتيك بيلباو، ممثلاً لفريقهم الأول بين عامي 2012 و2018، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي حيث أمضى خمس سنوات.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة النصر القادمة أمام الشباب في الدوري السعودي

شارك اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا في 180 مناسبة مع سيتي، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأسين للاتحاد الإنجليزي، وثلاثة كؤوس رابطة، ودوري أبطال أوروبا خلال فترة ناجحة للغاية.

انتقل لابورت بشكل مفاجئ إلى النصر في عام 2023، وقد شارك في 48 مناسبة للنادي، بما في ذلك تسع مباريات في جميع المسابقات خلال موسم 2024-25.

هل سيكون لابورت صفقة جيدة لريال مدريد؟

يظل المدافع لاعبًا رئيسيًا لإسبانيا على الرغم من انتقاله إلى المملكة العربية السعودية ولعب دورًا مهمًا في فوز لاروخا ببطولة أمم أوروبا 2024.

بينما ظهر في كل دقيقة من مشوار المنتخب في دوري الأمم الأوروبية 2024-25 حتى الآن.

كان لابورت على قائمة الهدافين في الفوز 3-0 على صربيا ليلة الثلاثاء، ومن المؤكد أن هناك حجة مفادها أنه ترك كرة القدم الأوروبية في وقت مبكر جدًا، لذا فإن العودة إلى أحد الدوريات الكبرى لن تكون مفاجأة.

لدى قلب الدفاع عقد مع النصر حتى يونيو 2026، وسيكون الفريق السعودي مصممًا على الاحتفاظ به لأسباب واضحة، لكن ريال مدريد نادٍ يصعب رفضه.

لا ينشط لوس بلانكوس غالبًا في شهر يناير، لكن المواقف الخارجة عن سيطرتهم تعني أن هناك حاجة إلى إضافة قلب دفاع في بداية العام المقبل.

وسيكون لابورت بمثابة توقيع رائع لعمالقة العاصمة بشرط ألا تكون الرسوم باهظة جدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى