سياحة

مصر تستقبل 4.6 مليون سائح في أول 4 أشهر من 2024

السياحة الوافدة من الدول العربية التي سجلت زيادة 54% مقارنة بعام 2023

تصاعد إجمالي عدد السائحين القادمين إلى مصر خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 27%، وذلك بدعم من السياحة الوافدة من الدول العربية التي سجلت زيادة 54%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2023.

وقالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي بدبي اليوم إن المشاركة تأتي في إطار الإجراءات التي تتخذها وزارة السياحة المصرية لدفع مزيد من الحركة السياحية العربية إلى مصر خاصة دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأبدت، تفاؤلها بموسم السياحة خلال 2024 تزامناً مع الإجراءات المصرية بدعم برامج الترويج وتسهيلات التأشيرة السياحية والاتجاه إلى أسواق جديدة منها السوق الهندي والأسترالي والتركي، منوهة إلى تواجد ما يقرب من 70 شركة مصرية، وعدد من المستثمرين المصريين والمعنيين بقطاعات السياحة والطيران والفندقة والضيافة، بهدف التواصل وبحث الشراكات المستقبلية مع نظرائهم من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط مع استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية من أسواق جديدة حول العالم.

اقرأ أيضا .. أول ناطحة سحاب لشركة “فوربس” في العاصمة الإدارية

وأشارت إلى أن الجناح المصري المشارك في معرض سوق السفر العربي 2024 يشهد العديد من الفعاليات، وذلك للتعريف بالمستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في بلادها.

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، قد أعلن أن مصر حققت خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2024 نموا في أعداد السائحين حيث بلغ 4.6 مليون سائح، وهو ثاني أعلى رقم في الحركة السياحية الوافدة لمصر بعد عام 2010 والذي حقق 4.7 مليون سائح خلال نفس الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى