اقتصاد

سامسونج تخطط لافتتاح مصنع الهواتف الذكية بمصر يناير القادم

تخطط العلامة التجارية الكورية العالمية سامسونج للانتهاء من الانشاءات وتركيب ماكينات الانتاج بمصنع الهواتف الذكية بمصر وبدء الانتاج في موعد أقصاه يناير 2025.

جدير بالذكر أن سامسونج تمتلك بالفعل مصنعاً بمصر منذ عشر سنوات بمحافظة بني سويف يعد الأول للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وواحد من بين 14 مصنعًا لها حول العالم باستثمارات 700 مليون دولار ينتج 6 مليون جهاز سنويًا من أجهزة تلفزيون وتابلت وهواتف ذكية يقوم بتصدير 85% من إنتاجه إلى 55 دولة حول العالم ويخدم منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.

أما مصنع سامسونج للهواتف المحمولة الجديد، يقع على مساحة أكثر من 9,000 م2 ومن المقرر الانتهاء من أعمال تنفيذه بنهاية 2024 على أن يبدأ إنتاج 6 مليون هاتف ذكي سنويًا في الربع الأول من عام 2025.

وكان السيد رئيس الوزراء قد أكد على أن الدولة قد حددت 4 قطاعات رئيسة لتقود الاقتصاد المصري، وهي: الصناعة، والزراعة، والتكنولوجيا، والسياحة.

كما أكد أن شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة خلال الفترة المقبلة لتحدث طفرة هائلة في هذا القطاع لتحقيق خطة زيادة الصادرات لتتجاوز 145 مليار دولار بحلول 2030.

وأشار مدبولي إلى أن مصر تعمل على استقطاب الماركات الكبيرة في جميع المجالات الصناعية وأهمها مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية على رأسها “سامسونج” ، ”LG”، “هاير” و”بوش” و”بيكو“، و”مايديا“.

زر الذهاب إلى الأعلى