إنفوجراف

ساويرس في المنيا وأبو هشيمة في المنوفية.. كبار المستثمرين يقتحمون القطاع الزراعي

بدأ كبار المستثمرين المصريين بالتوجه نحو القطاع الزراعي بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وزيادة الإنتاجية ، ويأتي على رأس رجال الأعمال نجيب ساويرس وأحمد أبو هشيمة حيث قرر كل منهما ضخ استثمارات كبيرة ضخمة بالقطاع الزراعي الصناعي.

واختار ساويرس محافظة المنيا للاستثمار بالقطاع الزراعي عبر شركته “النيل للسكر”، والتي تستهدف تطوير مشروع زراعي متكامل يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي وتوفير فرص عمل جديدة للمجتمع المحلي.

اقرأ أيضا .. العلامة الكورية ال جي LG تبدأ تصنيع التكييفات بمصر وتخفض أسعارها 15%

من ناحية أخرى، اختار أبو هشيمة، محافظة المنوفية عبر شركته “مافي – MAFI” لإنشاء مدينة صناعية ضخمة تحتضن أكبر مصنع لتجفيف الفواكه بالتبريد في مصر، ويضم المشروع عدة مصانع أخرى متخصصة في صناعة مركزات البرتقال والطماطم وتجفيف وتجميد الفواكه والخضروات، ويهدف هذا المجمع إلى دعم الاقتصاد المصري من خلال تصنيع المنتجات الزراعية وتصديرها، مما سيساهم في تحقيق توازن اقتصادي من خلال دعم التصدير وخلق آلاف فرص العمل.

وكانت شركة تنمية الريف المصري الجديد قد تعاقدت مع شركة النيل للسكر لاستصلاح مساحة 14 ألف فدان لإقامة مشروع تنموي زراعي على أراضي المليون ونصف المليون فدان بمنطقة إمتداد غرب غرب المنيا.

ويضم المشروع زراعة مساحات كبيرة من محصول بنجر السكر بهدف إنتاج السكر الأبيض من البنجر بالإضافة إلى زراعات متنوعة.

وتمثل هذه الاستثمارات خطوة كبيرة نحو تطوير القطاع الزراعي المصري وتحقيق الأمن الغذائي، من خلال تبني أحدث التقنيات وزيادة الإنتاجية، مما يبشر بمستقبل واعد للزراعة في مصر.

انفوجراف خاص
زر الذهاب إلى الأعلى