اقتصاد

بكام عيار 21.. سعر الذهب اليوم السبت 26-10-2024 في مصر

القاهرة (خاص عن مصر).. شهد سعر الذهب اليوم السبت 26-10-2024، استقرارًا ملحوظًا؛ وذلك في ختام تعاملات الصاغة، فلم يشهد ذلك المعدن النفيس أي تغيير منذ بداية اليوم محافظا على آخر زيادة سُجِّلت أمس، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر نحو 3745 جنيهًا في حالة البيع، أما عن سعر الأونصة بالدولار فاستقر أيضًا عند زيادة تعادل 0.2% ليصبح سعر الأوقية أو الأونصة 2741.50 دولار.

سعر الذهب مباشر

سعر الذهب اليوم السبت
سعر الذهب اليوم السبت

استقر سعر الذهب عالميًا في المعاملات الفورية عند آخر زيادة، وسجلت الأسعار مستوى قياسيا، أما عن أسعار الذهب غير المُدِرَّة للعائدات فصعِدت إلى أكثر من 32%؛ وذلك بسبب تعزيز الطلب على المعدن الأصفر لبُعده عن التوترات التي تحدث في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى خفض أسعار الفائدة بواقع نصف نقطة أساس لدى البنك الفيدرالي.

 سعر الذهب عالميا

زاد سعر الذهب عالميًا، وذلك رغم المكاسب التي حققها الدولار، ومن المحتمل أن يسجل ارتفاعا جديدا وفقًا لما جاء في «رويترز».

 أسعار الذهب اليوم السبت

سعر الذهب عيار 21    3745 جنيهًا للبيع

سعر الذهب عيار 18     3210 جنيهات للبيع

سعر جرام الذهب عيار 14    2497 جنيهًا للبيع

سعر الجنيه الذهب اليوم    29960 جنيهًا

وارتفع سعر الدولار، وكذلك عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى مستوى عالٍ خلال 3 أشهر؛ مما دعا إلى ظهور بعض المخاوف المتعلقة بعدم الاستقرار المالي؛ فمعروف أن الذهب هو الملاذ الآمن الذي يدفع إلى زيادة الطلب على البنوك المركزية وعدم اليقين بنتائح الانتخابات الرئاسية الأمريكية من العوامل المباشرة التي دفعت الذهب للوصول إلى أعلى قمة سعرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى