عقارات

“سكاى أبوظبى”3.7 مليار جنيه مبيعات بمشروع “بلو تري” بالقاهرة الجديدة

تدرس الحصول علي أراضٍ جديدة بالساحل الشمالي

قال مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقارى، الذراع العقارية لمجموعة دايموند الإماراتية فى مصر، إن الشركة حققت مبيعات بقيمة 3.7 مليار جنيه من إجمالي المبيعات بمشروع “بلو تري” بالقاهرة الجديدة.

أضاف أن الشركة نجحت في تحقيق مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة تجاوزت الـ 3.8 مليار جنيه منذ بداية العام الجارى وحتى الآن.

وقال إن الشركة تطور مشروع «”بلو تري » فى مدينة القاهرة الجديدة، وهو عبارة عن مشروع سكنى متكامل على مساحة 50 فداناً باستثمارات 8 مليارات جنيه، وهو ثالث مشروعات الشركة بالسوق العقارى المصرى.

وأوضح أن شركة «سكاي أبو ظبي» طرحت 3 مشروعات عقارية فى السوق المصرى، وهى مشروع «Residence Eight»، ومشروع «Capital Avenue» بمنطقة R8 بالعاصمة الإدارية، ومشروع « بلو تري » بمدينة القاهرة الجديدة.

وتابع أن الشركة تستثمر نحو 12 مليار جنيه فى مشروعاتها بالسوق المصرى، فى العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة، وذلك ضمن حزمة الاستثمارات البالغة 15 مليار جنيه.

أوضح صلاح أن خطة شركة سكاي أبوظبي لعام 2025 تركز على التوسع في السوق المصري من خلال تعزيز محفظة مشروعاتنا وتطوير مناطق جديدة مثل الساحل الشمالي وغرب القاهرة.

تابع أن الشركة تستهدف إطلاق مشروعات سكنية وتجارية جديدة تلبي احتياجات السوق العقاري المتنامي، مع التركيز على تقديم وحدات فاخرة تناسب المستثمرين المحليين والدوليين، بالإضافة إلي زيادة حجم محفظة الأراضي التابعة لها لزيادة الاستثمارات في مواقع استراتيجية.

لفت إلي أن الشركة تسعى حاليًا لتوسيع تواجدها في منطقة الساحل الشمالي، موضحا أنه هناك مفاوضات نشطة للحصول على أراضٍ جديدة لتطوير مشاريع سكنية وسياحية متميزة.

تابع: “منطقة الساحل الشمالي تمثل فرصة استثمارية كبيرة للشركة، خاصة مع زيادة الطلب على الوحدات الفاخرة، والمنتجعات الساحلية، لكن نتروى في تقييم الفرص للتأكد من حصولنا على فرصه تليق بعملائنا و تضيف لمحفظتنا العقارية”.

وأشار إلي أنه لم يتم توقيع عقود لأراضٍ جديدة حتى الآن، ولكن مازال في مرحلة متقدمة من المفاوضات للحصول على أراضٍ في مناطق استراتيجية، وخاصة في الساحل الشمالي وغرب القاهرة.

وتوقع أن يشهد القطاع العقاري المصري انتعاشًا في النصف الثاني من العام 2024، واستمرار مبيعات الشركات العقارية في النمو، خاصة مع توجه الحكومة إلى تطوير المزيد من المدن الجديدة وتقديم تسهيلات للمستثمرين الذى بدوره يحفز الإقبال على الوحدات العقارية.

لفت إلي أنه من المتوقع حدوق انتعاشه في المشاريع الكبيرة مثل العاصمة الإدارية والساحل الشمالي بفضل الطلب المتزايد على الوحدات السكنية الفاخرة والوحدات التجارية والإدارية.

زر الذهاب إلى الأعلى