سياحة

سلسلة الفنادق العالمية “فيجنيت كوليكشن” تفتتح أول فنادقها بأفريقيا في بورسعيد

مصر توسع قطاع الضيافة الفاخرة أول فندقًا إنتركونتيننتال في بورسعيد

تستعد مجموعة فنادق إنتركونتيننتال للارتقاء بمشهد الضيافة الفاخرة في مصر بإطلاق علامة فيجنيت كوليكشن التجارية في بورسعيد.

من المتوقع افتتاح الفندق الجديد، فندق فيجنيت كوليكشن رويال ماكسيم بورسعيد، في ديسمبر 2027، ليجمع بين الأهمية التاريخية والفخامة العصرية.

وفقا لتقرير موقع ترافل آند تاورز ورلد، تؤكد هذه الخطوة على مكانة مصر المتنامية كوجهة رئيسية لكل من المسافرين بغرض الترفيه والعمل، وخاصة في السياحة الفاخرة ونمط الحياة.

مزيج من التراث والضيافة الحديثة

سيتم تقسيم فندق فيجنيت كوليكشن رويال ماكسيم بورسعيد المكون من 140 غرفة إلى قسمين متميزين. الأول يقع في مبنى تراثي مُرمم، كان في السابق مقرًا لهيئة قناة السويس، مما يوفر للضيوف نافذة على ماضي مصر العريق بإطلالات خلابة على القناة. أما القسم الثاني، وهو عقار حديث البناء على شاطئ البحر، فسيوفر وصولاً مباشرًا إلى ساحل بورسعيد الهادئ.

أقرا أيضا.. توترات سد أثيوبيا..زيارة استراتيجية لقائد قوات الدفاع الأوغندية لمصر 

وأكد هيثم مطر، المدير العام لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، على أهمية المشروع: “نحن متحمسون للشراكة مع Maxim Hotels and Resorts لإطلاق علامة فيجنيت كوليكشن التجارية في مصر. لا شك أن موقع الفندق على أحد المعالم التاريخية في مصر، قناة السويس، سيجذب الزوار الباحثين عن مزيج فريد من التاريخ والفخامة”.

قطاع الضيافة المزدهر في مصر

يأتي هذا المشروع الجديد في الوقت الذي تستمر فيه صناعة الضيافة وفقا لموقع خاص عن مصر في الازدهار، مع خطط طموحة للوصول بحجم الغرف الفندقية بمصر إلى 400 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2028 استجابة للطلب المتزايد على السياحة في البلاد. يتماشى توسع محفظة مجموعة فنادق إنتركونتيننتال مع هذه الأهداف، مما يعزز مكانة مصر كوجهة رائدة للإقامة الفاخرة عالية الجودة ونمط الحياة.

كما سلط مطر الضوء على التزام مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تجاه البلاد: “يواصل قطاع الضيافة المرن في مصر ارتفاعه، ومع إطلاق مجموعة فيجنيت كوليكشن في بورسعيد، تتمتع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بمكانة جيدة للمساهمة في أهداف السياحة الطموحة في البلاد”.

موقع استراتيجي عند مدخل قناة السويس

يضيف موقع بورسعيد عند مدخل قناة السويس قيمة استراتيجية فريدة للمشروع. وأشار الدكتور محمد كرار، العضو المنتدب لفنادق ومنتجعات مكسيم، إلى أن “موقع الفندق على قناة السويس سيجعله وجهة جذابة للضيوف الذين يبحثون عن مزيج من التاريخ والفخامة والانغماس المحلي”. ومن خلال الجمع بين الخدمة الشخصية وتجارب الضيوف المنسقة، من المتوقع أن يبرز فندق Vignette Collection Royal Maxim Port Said كعرض مميز في سوق الضيافة الفاخرة المتنامية في مصر.

مع توسعها في مصر، تعمل مجموعة Vignette Collection على تعزيز موطئ قدم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في سوق الضيافة الفاخرة العالمية. تدير مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حاليًا سبعة فنادق في مصر تحت علاماتها التجارية إنتركونتيننتال وكراون بلازا وهوليداي إن وستايبريدج سويتس، مع 21 فندقًا آخر من المقرر افتتاحها في غضون السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى