اقتصاد

شركة طيران مصرية تطلب قرض بقيمة 20 مليون دولار لشراء طائرة جديدة

القاهرة (خاص عن مصر) – تتفاوض شركة سمارت أفييشن المصرية (SME) للطيران العارض مع شركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات والعمليات الجوية لتأمين قرض بقيمة 20 مليون دولار لتمويل شراء طائرة ركاب طويلة المدى، دون الكشف عن نوع الطائرة المعنية.

وبحسب تقرير لمنصة “ch-aviation“، تخطط “سمارت أفييشن” في إطار إدارتها للالتزامات المالية لبيع طائرة لم يحدد نوعها مقابل 4 ملايين دولار، وذلك لتغطية الفوائد المتراكمة على قرض مصرفي بقيمة 33 مليون دولار. وقد حددت الشركة فترة سداد القرض على مدى ست سنوات.

كما أعلنت الشركة عن تحقيق أرباح بلغت 17 مليون دولار خلال العام الماضي، في تحول ملحوظ بعد تكبدها خسارة بلغت 2.5 مليون دولار في عام 2020.

وتدير سمارت أفييشن، التي تضم شركة مصر للطيران القابضة بين مساهميها، حاليًا أسطولًا يضم خمس طائرات سيسنا 680 سوفرين، وطائرة G450، وطائرة King Air 350i مزدوجة المحركات. تشمل خدماتها رحلات الطيران العارض لكبار الشخصيات، والإسعاف الجوي، والمناولة الأرضية، ومهام معايرة المطارات.

اقرأ أيضاً.. مصر تستعد للتعاون مع الهند في تصنيع المحركات بقدرات تصل إلى 198 حصان

وتعد شركة “سمارت أفيشن” للطيران العارض هي شركة مصرية متخصصة في تقديم خدمات الطيران الخاص والمستأجر. تأسست في عام 2007 لتلبية احتياجات السوق المحلي والدولي.

وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من الحلول مثل حجز الطائرات الخاصة، وتنسيق الرحلات، وخدمات الدعم اللوجستي من خلال استخدام أسطول حديث وذو كفاءة عالية، مع التركيز على تلبية احتياجات الأفراد والشركات بشكل مخصص.

بينما تعد شركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات هي إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، حيث تأسست في عام 2009 للعمل في التأجير التشغيلي للطائرات والتأجير التمويلي للمعدات والأصول الثابتة الأخرى، بحسب وزارة الطيران المصرية.

كما قامت الشركة بتأسيس 3 شركات تابعة لها في جمهورية ايرلندا تختص بالتأجير التشغيلي لطائرات الشركة مما ساهم في زيادة قدرتها على جلب تمويلات بنكية خارجية مقارنة بالسوق المحلي وتقليل النظرة الائتمانية المتحفظة للسوق المحلي من قبل جهات التمويل الخارجية.

زر الذهاب إلى الأعلى