سياسة

«سمير فرج»: سقوط مسيرة للحوثيين في تل أبيب “أكبر ضربة تلقتها إسرائيل”

أبرز اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، في إطار الحديث عن الهجمات والتوترات الأخيرة في المنطقة، العديد من التعليقات علي الاوضاع الحالية خلال تعليقه على العدوان الإسرائيلي على الحديدة في اليمن.

ووصف اللواء سمير فرج خلال تصريحات صحفية في برنامج ” علي مسؤليتي “، عبر فضائية ” صدي البلد “، سقوط مسيرة تابعة للحوثيين في تل أبيب بأنه “أكبر ضربة تلقتها إسرائيل”، معتبراً أن الهجوم يمثل تحولاً ملحوظاً في موازين القوى.

اقرأ أيضا البنتاجون يتوعد الحوثيين بدفع ثمن منع الملاحة في البحر الأحمر

و أكد فرج أن مسيرة حوثية وصلت إلى تل أبيب وانفجرت في أحد شوارع المدينة، وهو ما يبرز ضعف قدرات الدفاع الإسرائيلي في تلك اللحظة، إذ لم تُفعل صفارات الإنذار أو خطوط الدفاع.

في الوقت نفسه، لاقت الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة في اليمن ردود فعل متباينة. زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، أثنى على الهجوم واعتبره “مبرراً ودقيقاً”، وأشاد بأداء الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن. وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، أكد أن الهجوم يمثل ضربة قوية لفرع إيران الإرهابي في اليمن، داعياً المجتمع الدولي لزيادة العقوبات على إيران، واصفاً إياها بـ “رأس الثعبان” الذي يجب أن يتوقف.

اقرأ أيضا اضطرابات الملاحة في البحر الأحمر مستمرة بسبب هجمات الحوثيين.. وشركات الشحن في مأزق

من جانبها، أشادت عضو الكنيست تالي جوتليب بالهجوم وأكدت على ضرورة قوة الردع الإسرائيلية، مشيرة إلى أن الهجوم يعيد الاعتزاز الوطني للإسرائيليين.

وفي رد رسمي، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ الهجوم بواسطة طائرات حربية على أهداف عسكرية تابعة لجماعة الحوثي في ميناء الحديدة.

هذه التصريحات والردود تشير إلى تصعيد مستمر في الأوضاع بالمنطقة، حيث تتداخل الصراعات الإقليمية مع تداعيات الأزمات الأمنية والسياسية الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى