سياحة

سياحة اليخوت فى مصر تجذب أنظار العالم

أبرزت مجلة SuperYachtknowledge البريطانية ملف خاص عن سياحة اليخوت فى مصر، وذلك بالمشاركة مع وزارة السياحة والأثار المصرية، حيث ظهر “يخت المحروسة” التاريخي فى غلاف المجلة ويعد أقدم يخت فى العالم مما يوضح أن سياحة اليخوت فى مصر تجذب أنظار العالم، خصوصا ً فى ظل إهتمام الدولة بتطويرها والترويج لها.

وقدم الملف الخاص فى المجلة البريطانية مقومات السياحة فى مصر لما تتمتع به من قدرات مميزة، كما حرصت المجلة خلال هذا العدد على تسليط الضوء على تفاصيل الزيارة التعريفية التى نظمتها الهيئة العامة لتنشيط السياحة فى مصر باستضافة مجموعة من القباطنة، وعدد من قائدي اليخوت والكُتاب الصحفيين المتخصصين فى هذا المجال.
وفى إطار الترويج لما تتمتع به مصر من مميزات و مقومات جاذبة لهذا النوع من السياحة المرفهة، انتجت مصر مجموعة من الأفلام الوثائقية تستعرض من خلالها الإمكانيات التى تتمتع بها المراين المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويتم عرضها للترويج للسياحة فى مصر بين القباطنة.
يذكر أن توجد فى مصر حالياً 23 مارينا ورصيف بحري لليخوت والسفن السياحية، كما قد وضعت الدولة استراتيجية لتعظيم السفن السياحية فى مصر، لما تمثله من قيمة مضافة كبيرة للسياحة المصرية، وما تحققه من دخل مرتفع للبلاد.
حيث تمتلك مصر أكثر من 2400 كم من السواحل الممتدة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، و المنتجعات السياحية الخلابة بالقرب من المدن التاريخية العريقة، بالإضافة إلى تعدد الشواطيء ومواقع الغطس التى تعد من الأجمل فى العالم، ومع ذلك لا تحقق حتى الآن المأمول من هذة المقومات.
تجدر الإشارة إلى استصدار رئيس مجلس الوزراء قرار رقم 2721 لسنة 2022 بتنظيم سياحة اليخوت الأجنبية فى مصر، مع إصدار الكود الموحد لإنشاء وتشغيل مرافيء وموانيء اليخوت السياحية بمصر.
كما تم إطلاق “النافذة الرقمية الواحدة” لسياحة اليخوت الأجنبية فى مصر، والتى أدت إلى إنهاء المعوقات الروتينية من تعدد تصاريح حكومية، او تقليص مدة زمنية كانت من قبل تحتاج لمدة من 15 إلى 30 يوم، بينما اليوم تتم فورا بطريقة الكترونية وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسى بإصدار فاتورة واحدة لليخوت الأجنبية، ويتم تحصيلها إلكترونيا بالدولار، مع العمل المستمر على إنهاء أي مشكلة تعطل تعظيم سياحة السفن واليخوت فى مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى