اقتصاد

سينوستيل الصينية تقتنص عقد إنشاء مصنع صلب في مصر بطاقة 2 مليون طن سنوياً

المصنع الجديد يقام باستثمارات 300 مليون دولار بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس

وقعت شركة “سينوستيل” المحدودة للمعدات الهندسية، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة سينوستيل الصينية العالمية عقد مقاولات خلال الشهر الجاري مع شركة شين فينج ستيل الصينية لتنفيذ مشروع إنشاء مصنع متكامل لإنتاج منتجات الحديد ودرفلة الصلب في مصر.

ويقام المشروع الجديد على مساحة 750 ألف متر مربع بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، حيث تقوم شركة “شىن فينج” الصينية بضخ استثمارات تصل إلى 300 مليون دولار لإنشاء مجمع متكامل لدرفلة الصلب بطاقة انتاجية 2 مليون طن من لفائف الصلب المدرفلة على الساخن.

وأشار تيان هاي كوي، رئيس مجلس إدارة شركة شين فينج الصينية إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي انضمت إلى مبادرة “الحزام والطريق”، وأن التعاون الثنائي بين الصين ومصر حقق نتائج جيدة في السنوات الأخيرة، وفي هذا الإطار وجدت شركة شين فنغ للصلب “نقطة التنسيق” للتنمية، حيث عززت تصميمها على التحرك في نفس اتجاه الاستراتيجية الوطنية وتنفيذ مبادرة “الحزام والطريق”.

وفي أبريل الماضي، أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقيع عقد منح حق انتفاع بالأرض لمساحة 750 ألف متر لصالح مشروع شركة شين فينج WU’AN XIN FENG الصينية لمنتجات الحديد بمنطقة السخنة الصناعية، بهدف إقامة مصنع لإنتاج لفائف الحديد المدرفل المسحوب على الساخن بإجمالي استثمارات تقارب 300 مليون دولار مع المساهمة في توفير 1200 فرصة عمل.

اقرأ أيضاً.. ايجيبتالوم تتفاوض مع شركة ألمانية لإنشاء مصنع رقائق الألومنيوم

وأوضح وليد جمال الدين أن مشروع شركة “شين فينج” الذي تم توقيعه يستهدف تصدير 70% من إنتاجه، ويحتوي على مراحل لاحقة لإنتاج بلوكات محركات السيارات بما يتوافق مع مستهدفات المنطقة الاقتصادية.

وأشار وليد جمال الدين في تصريحات الشهر الماضي، ان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جذبت استثمارات تقدر بنحو 6 مليارات دولار خلال العامين الماضيين، مثلت الاستثمارات الصينية 40% منها، مشيراً إلى أن نحو 160 شركة صينية تعمل في مختلف القطاعات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مضيفا أن القطاعات التي تغطيها الاستثمارات الصينية تشمل تصنيع الألياف الزجاجية ومواد البناء الجديدة ومعدات البترول ومعدات الجهد العالي والمنخفض والآلات وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى