عسكرية

شاهد بالفيديو.. اختبارات إطلاق الذخائر الذكية من المسيرة المصرية “30 يونيو”

عرضت شركة RES المصرية، التي نجحت في تصميم وتطوير وتصنيع عدد من الطائرات المسيرة والذخائر الذكية محلياً، مقطع فيديو على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يظهر اختبارات إطلاق إحدى الطرازات من الذخائر الذكية مصرية الصنع.

وأظهر مقطع الفيديو تنفيذ عملية الإطلاق بواسطة المسيرة مصرية الصنع من طراز “30 يونيو”، والتي نجحت الشركة ذاتها في تصميمها وتصنيعها لتكون نواة مشروع التصنيع المحلي للطائرات المسيرة.

وتشمل الذخائر محلية الصنع التي كشفت عنها الشركة، قنبلة إنزلاقية تتزود بأسطح تحكم وتوجيه بالطيران ومجموعة توجيه ذكية محلية الصنع من طراز GWD-6 والتي تعمل بثلاثة أنماط من التوجيه، إما عبر الأقمار الصناعية GPS أو التوجيه بالقصور الذاتي أو من خلال نظام التوجيه الكهروبصري.

اقرأ أيضاً.. مصر تستعرض طائرات مسيرة محلية الصنع بالمعرض الدولي للطيران بمطار العلمين

بالإضافة لذخائر ذكية أخرى ذات حجم صغير، وهي عبارة عن رؤوس حربية من أعيرة 122 و 155 ملم تتزود بمجموعة توجيه وأسطح تحكم بالطيران ويصل مداها حتى 30 كم، فضلاً عن الصاروخ المجنح ذو المدى الطويل، ويشمل رأس حربي من عيار 155 ملم، حيث تحتوى على مجموعة تحكم بالطيران وحزمة توجيه الذخائر الذكية طويلة المدى يصل مداها حتى 80 كم.

شاهد بالفيديو.. اختبارات إطلاق الذخائر الذكية من المسيرة المصرية "30 يونيو"
خاص عن مصر

الجدير بالذكر أن الشركة المصرية ذاتها نجحت في تصميم وتطوير وتصنيع عدد من الطائرات المسيرة محلية الصنع من فئة المسيرات متوسطة الارتفاع طويلة البقائية من طرازات “30 يونيو” و”6 أكتوبر” و”أحمس”، بالإضافة لعائلة المسيرات الهدفية من طراز”طابا”، إلى جانب تصميم وتصنيع منظومة رصد كهروبصري وتهديف للمسيرات محلياً.

زر الذهاب إلى الأعلى