اقتصاد

جمعية شباب الأعمال: وفرنا 350 ألف فرصة عمل في 2023

فرصة عمل .. قال المهندس بسام الشنواني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن عدد أعضاء الجمعية وصل لنحو 450 عضوا، موضحا أنهم يمثلون نحو 10% من الناتج المحلي للقطاع الخاص.

اقرأ أيضا: مبادرة بداية.. ضخ تمويل 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الجمعية اليوم، أن الفترة للماضية ساهمت الجمعية بشكل مباشر وغير مباشر في توفير نحو 350 ألف فرصة عمل.

وأشار الشنواني إلى أن توفير فرص العمل يأتي ضمن استراتيجية الجمعية خلال العام الماضي 2023، منوها بأن هناك 3 ركائز اساسية تعمل عليها الجمعية تتمثل في تحسين بيئة ومناخ الأعمال، وخدمات الأعضاء والمبادرات، والتنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وأكد أن الجمعية تستهدف المشاركة بفاعلية في عملية الإصلاح الاقتصادي وتمكين بيئة الأعمال لدعم ترتيب مصر التنافسي على المستويين الاقليمي والعالمي.

ونوه رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال بأن هناك تنوع في الفئات العمرية والنوعية لأعضاء الجمعية، حيث أن المرأة تمثل 30% من إجمالي أعضاء الجمعية، وأن 31% من أعضاء الجمعية في الفئة العمرية من 20- 30 عاما، و 38% بالفئة من 31- 40 عاما.

جدير بالذكر أن جمعية شباب الأعمال تهدف لتحقيق بيئة عمل مستدامة وأن تكون جمعية الأعمال الرائدة في تعزيز بيئة الأعمال والتأثير بشكل إيجابي على المجتمع المصري نحو التنمية المستدامة وتمثل جمعية شباب الأعمال المصريين الآن شبكة عضوية تضم 400 من قادة الأعمال الناجحين، يمثلون قطاعات أعمال مختلفة، مما يسمح بأكثر من 300000 فرصة عمل.

زر الذهاب إلى الأعلى