رياضة

شرط ألكسندر أرنولد لتمديد عقده مع ليفربول

يقال إن ترينت ألكسندر أرنولد أخبر ليفربول أنه لن يوقع عقدًا جديدًا إلا إذا تمكن النادي من إثبات قدرته على مطابقة طموحاته.

ستدق أجراس الإنذار في ليفربول، حيث سينتهي عقد اللاعب في نهاية الموسم الحالي، مما يسمح له بالتحدث علنًا إلى الأندية الأخرى في يناير حول انتقال مجاني محتمل.

منذ خروجه من أكاديمية الشباب في آنفيلد، شارك ألكسندر أرنولد في أكثر من 300 مباراة مع النادي، وشارك في 31 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

فاز ألكسندر أرنولد بالفعل بكل الألقاب الكبرى المتاحة في نادي طفولته، كونه جزءًا من فريق ليفربول الذي أنهى انتظاره الذي دام 30 عامًا للحصول على لقب الدوري الإنجليزي في عام 2020.

كان للظهير الأيمن أيضًا دور كبير في فوز الريدز بدوري أبطال أوروبا في عام 2019، وساعد النادي على تحقيق الثنائية المحلية، والفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2022.

ألكسندر أرنولد يحث ليفربول على الاستمرار في المنافسة

مع عدم وجود وقت طويل حتى يتحرك ليفربول لإبقاء ألكسندر أرنولد في النادي، يزعم موقع “فوتبول إنسايدر” أن اللاعب وضع الكرة في ملعب ليفربول فيما يتعلق بمستقبله.

وقال ألكسندر أرنولد: “أريد أن أكون لاعبًا في ليفربول هذا الموسم على الأقل، هذا ما سأقوله”.

ويشير التقرير إلى أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا يريد من ليفربول أن يتنافس بانتظام على أعلى مستوى إذا أراد الالتزام بمستقبله على المدى الطويل مع النادي.

اقرأ أيضًا.. إصابة مبابي تثير القلق في ريال مدريد قبل الديربي

وفي معرض حديثه عن طموحاته، كشف ألكسندر أرنولد مؤخرًا: “أهم شيء هو الجوائز، أريد الفوز بالبطولات، أنا لاعب لديه دافع كبير للفوز بالألقاب وأن أكون من النخبة”.

بعد تتويجه بكأس الرابطة في فبراير، كان ليفربول في طريقه للمنافسة على اللقب الرباعي الموسم الماضي، ويقاتل أيضًا على جبهات الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي.

ومع ذلك، فإن الخروج من ربع النهائي في كلتا مسابقتي الكأس، والهزائم أمام كريستال بالاس وإيفرتون، أدى إلى ضياع أحلامهم في اللقب في الموسم الأخير ليورغن كلوب.

هل تفوق ألكسندر أرنولـد على ليفربـول؟

يُشاع أن النادي الأكثر اهتمامًا بالظهير الأيمن هو ريال مدريد، الذي يمكنه بالتأكيد أن يقدم لألكسندر أرنولد الرغبة في المزيد من الجوائز.

بعد أن كان لاعبًا أساسيًا منذ موسم 2017-2018، فاز ألكسندر أرنولد بخمسة ألقاب رئيسية فقط مع ليفربول، وغالبًا ما غاب عن المزيد من ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي.

في تناقض صارخ، فاز لوس بلانكوس بستة ألقاب لدوري أبطال أوروبا في 10 سنوات، متغلبًا على ليفربول بقيادة ألكسندر أرنولد في مناسبتين، بالإضافة إلى ثلاثة من آخر خمسة ألقاب في الدوري الإسباني.

في سوق الانتقالات، هناك أيضًا القليل من المقارنة بين الناديين، حيث تعاقد ليفربول مع فيديريكو كييزا فقط هذا الصيف، مما أدى إلى فقدان الهدف الرئيسي مارتن زوبيميندي.

من ناحية أخرى، تمكن ريال مدريد من جذب كيليان مبابي إلى النادي، بعد 12 شهرًا فقط من التعاقد مع جود بيلينجهام مقابل رسوم ضخمة من بوروسيا دورتموند، لينضم إلى فينيسيوس جونيور في الفريق.

مع احتمال انتقال ريال مدريد إلى ألكسندر أرنولد، قد يواجه ليفربول مهمة صعبة للحفاظ على أحد لاعبيه الرئيسيين في النادي، على الرغم من البداية الواعدة التي قدمها المدير الفني الجديد آرني سلوت.

زر الذهاب إلى الأعلى