اقتصاد

شركة بل إيجيبت تستثمر 150 مليون جنيه في مصر خلال عامين

"بل إيجيبت" توسع استثماراتها في مصر بخطوط إنتاج جديدة

القاهرة, (خاص عن مصر) – تعتزم شركة بل إيجيبت الرائدة في إنتاج الجبن المطبوخ وجزء من مجموعة “بل” العالمية، استثمار 150 مليون جنيه في مصر خلال العامين المقبلين، بحسب هاني عرام المدير الإقليمي للشركة في مصر وشمال شرق إفريقيا، وفقا لموقع الشرق.

يهدف هذا الاستثمار الكبير إلى توسيع الطاقة الإنتاجية وتعزيز تواجد الشركة في مصر التي تعمل بها منذ 25 عامًا.

شركة بل العالمية تستثمر 150 مليون جنيه في مصر خلال عامين
بعض من منتجات شركة بل العالمية

خطط التوسع وخطوط الإنتاج الجديدة

على هامش اتفاقية الشراكة الأخيرة بين “بل إيجيبت” و”فوري” لتقديم حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة، كشف عرام أن الاستثمار الجديد سيوجه نحو إنشاء خطي إنتاج جديدين بمصنع الشركة في مدينة العاشر من رمضان.

ومن المتوقع أن تعزز هذه التوسعات إنتاج المصنع من منتجات الجبن المطبوخ، الذي يبلغ حاليًا 28 ألف طن سنويًا.

تنتج شركة بل إيجيبت العديد من العلامات التجارية المعروفة للجبن، بما في ذلك لافاكه كيري، وكيري، وأبو الولد.

وأكد عرام على جهود الشركة المستمرة لتعزيز عملياتها واستثماراتها في مصر، حيث تقدر الاستثمارات الحالية بحوالي 600 مليون جنيه مصري.

استهداف النمو في الصادرات

لا يقتصر توسع شركة بل إيجيبت على الإنتاج المحلي. تهدف الشركة إلى زيادة صادراتها بنسبة 10٪ بحلول نهاية هذا العام، حيث أشار عرام إلى أن 80٪ من إنتاج الشركة يتم تصديره حاليًا إلى 19 دولة في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط والخليج. وقد تم تحديد ليبيا والمملكة العربية السعودية كأسواق رئيسية لمزيد من نمو الصادرات في الفترة المقبلة.

أقرا أيضا.. شراكة تاريخية مع السعودية لمعالجة احتياجات مصر من الطاقة

على مدار السنوات الخمس عشرة الماضية، قامت بل إيجيبت بتصدير منتجات بقيمة 33 مليار جنيه مصري، وهي شهادة على الدور الحيوي للشركة في سوق الجبن المطبوخ في المنطقة.

ولن يؤدي التوسع إلى تعزيز الإنتاج فحسب، بل سيساعد الشركة أيضًا على زيادة قدرتها التصديرية بنحو 15٪ بعد التوسعات المخطط لها.

شراكة تمويلية رقمية استراتيجية

في تطور منفصل، وقعت شركة بل إيجيبت اتفاقية استراتيجية مع شركة فوري، المزود الرائد للمدفوعات الإلكترونية وتكنولوجيا الخدمات المصرفية، لتقديم حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة كجزء من برنامج الولاء الخاص بشركة بل “عناية”.

وتهدف هذه المبادرة إلى توفير 60 مليون جنيه مصري لتمويل 25 ألف تاجر تجزئة في جميع أنحاء مصر على مدى السنوات الخمس المقبلة.

بعض من منتجات الشركة

يمكن لتجار التجزئة المشاركين في البرنامج الحصول على قروض تتراوح من 5000 جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري، مما يسهل الوصول إلى رأس المال ويساعدهم على تنمية أعمالهم. ومن المتوقع أن يساعد هذا التعاون الاستراتيجي تجار التجزئة على تحسين مبيعاتهم والوصول إلى المزيد من المستهلكين، مما يعزز حضور بل إيجيبت في السوق المصرية.

إن خطط الاستثمار والتوسع المستمرة لشركة بل إيجيبت هي مؤشر واضح على التزام الشركة بسوق مصر ومن خلال زيادة الإنتاج وتعزيز الصادرات ودعم تجار التجزئة من خلال التمويل الرقمي، لا تساهم بل إيجيبت في الاقتصاد المحلي فحسب، بل وتعزز أيضًا ريادتها الإقليمية في صناعة الجبن المطبوخ.

زر الذهاب إلى الأعلى