اقتصاد

شركة تونسية تضخ 88 مليون دولار لإنتاج كابلات السيارات الكهربائية في مصر

المصنع الجديد يُعد أضخم الاستثمارات التونسية بمصر

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن موافقة إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “كوفيكاب إيجيبت” لتصنيع الأسلاك والكابلات الكهربائية للسيارات.

وأضاف، أن المشروع سيعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة ومن المنتظر أن تكون على مساحة تصل لنحو 30.3 ألف م2، بالقطعتين رقمي 1 و2 بالمنطقة الصناعية ـ الشريط الصناعي بالمطورين الجنوبية بمدينة العاشر من رمضان بتكلفة استثمارية تصل إلى 88 مليون دولار على أن تقوم الشركة بتصدير 100% من إنتاجها للخارج سنويًا.

وتلتزم الشركة باستخدام مكون محلي لا يقل عن 60% في مدة أقصاها 3 سنوات من بدء تاريخ التشغيل، ومن المُخطط أن يستوعب المشروع 205 عمال مصريين، ووفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء.

كما تلتزم شركة “كوفيكاب إيجيبت” باستيفاء شروط الأمن الصناعي، والدفاع المدني والحريق وفقاً للكود المصري المتبع في هذا الشأن.

إقرأ أيضا .. أول ناطحة سحاب لشركة “فوربس” في العاصمة الإدارية

ويأتي ذلك في ضوء حرص الدولة على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الصناعة، نظراً لإسهامه الكبير في توفير فرص العمل، وكذا تعميق المكون المحلي، والإحلال محل الواردات، وتعظيم الصادرات المصرية.
كما تلتزم الشركة أيضاً باستيفاء شروط جهاز شئون البيئة علي المشروع، كما تستوفي أيضاً شروط تأمين المنطقة بأبراج مراقبة وكاميرات علي نفقتها الخاصة.

وتتولى الهيئة العامة للاستثمار متابعة أداء المنطقة الحرة، والتأكد من استيفائها الاشتراطات المتبعة وسلامة إجراءات مزاولة النشاط.

تأسست كوفيكاب في عام 1992، وتعد شريكاً موثوقاً به لأفضل صانعي أحزمة أسلاك السيارات ومعظم مصنعي المعدات الأصلية، وتستحوذ على حصة أكثر من 19% من السوق العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى