عسكرية

شركة مصرية تنجح في تصنيع أنظمة الرصد والتهديف للطائرات المسيرة

الشركة ذاتها نجحت في تصنيع المسيرات والذخائر الذكية التي تتسلح بها

تسير مصر بقوة نحو توطين الصناعات الدفاعية بمختلف أنواعها ومن هذا المنطلق كشفت إحدى الشركات المصرية ، وهي شركة RES العاملة بمجال تصميم وتطوير وتصنيع الأنظمة غير المأهولة والمسيرات، عن نجاحها في تطوير وتصنيع منظومة رصد وتهديف للطائرات المسيرة محلياً لأول مرة.

وسلطت الشركة الضوء على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء “EIAS-2024” على منظومة الإستطلاع والتهديف التي تحمل إسم SGA ويتم تركيبها على متن المسيرات المصرية التي تنتجها الشركة ذاتها محلياً.

وتتميز المنظومة المصرية الصنع بتزويدها بمجموعة من العدسات وأنظمة الرؤية الليلية والنهارية طويلة المدى والمستشعرات عالية الدقة IR/EO بما يمكنها من رصد الأهداف المختلفة نهاراً وليلا ومن المسافات البعيدة.

شركة مصرية تنجح في تطوير وتصنيع أنظمة الرصد والتهديف للطائرات المسيرات
منظومة الرصد الكهروبصري والتهديف للمسيرات التي نجحت مصر في تصنيعها محلياً

وحققت الشركة ذاتها طفرة نوعية في تطوير وتصنيع الطائرات الموجهة بدون طيار، حيث كشفت خلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء عن عدد من الطائرات المسيرة من فئة المسيرات متوسطة الارتفاع طويلة البقائية.

واستعرضت الشركة على هامش المعرض ثلاثة طائرات مسيرة وهم “30 يونيو” و “أحمس” و”6 أكتوبر”، حيث تستطيع هذه المسيرات القيام بعمليات قتالية مسلحة أو عمليات إستطلاع ومراقبة وتأمين الحدود.

اقرأ أيضاً.. شركة يستثمر بها ساويرس تبرم شراكات لتصنيع الموتوسيكلات الكهربائية محلياً

شركة مصرية تنجح في تطوير وتصنيع أنظمة الرصد والتهديف للطائرات المسيرات
الطائرة المسيرة المسلحة “6 أكتوبر”
الطائرة المسيرة “أحمس”
شركة مصرية تنجح في تطوير وتصنيع أنظمة الرصد والتهديف للطائرات المسيرات
الطائرة بدون طيار متعددة المهام 30 يونيو تتزود بمنظومة الرصد الكهروبصري والتهديف المحلية الصنع

كما عرضت الشركة بجناحها عائلة المسيرات الهدفية من طراز “طابا”، والتي تستخدم لتدريب قوات الدفاع الجوي، بالإضافة للكشف لأول مرة عن عدد من الذخائر الذكية والقنابل الإنزلاقية التي نجحت الشركة في تصميمها وتصنيعها محلياً بأيادي وعقول مصرية، وتتراوح مداياتها بين 20 إلى 80 كم.

المسيرة المصرية “6 اكتوبر” تتسلح بذخائر ذكية مصرية الصنع
زر الذهاب إلى الأعلى