اقتصاد

شركة يابانية تفتتح مجمعا صناعيا يحتضن 4 مصانع بمصر

المجمع يمتد على مساحة 20 ألف متر مربع في العين السخنة

تفتتح شركة سرايا اليابانية للمنتجات الصحية والصرف الصحي، غداً الثلاثاء، مجمعًا صناعيًا يضم أربعة مصانع باستثمارات 12 مليون دولار، في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي سيستهدف إنتاجه السوقين المحلي والعالمي.

استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي يوم الاثنين رئيس شركة سرايا اليابانية الذي أبدى اهتمامه بقطاعات الأعمال الأخرى في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. يمتد المجمع – الواقع في الجزء الواقع بالعين السخنة – على مساحة 20 ألف متر مربع.

وتمتد المرحلة الأولى، التي بدأت التشغيل التجريبي عام 2023، وسيتم افتتاحها رسميًا غدًا، على مساحة 8000 متر مربع.

اقرأ أيضًا .. مصر تتعاون مع كوريا الجنوبية لتوطين صناعة قطارات المترو

ويضم مصنعاً لاستخلاص زيت الجوجوبا ويستهدف إنتاجه الأسواق الآسيوية والأوروبية. هذا بالإضافة إلى مرحلة ثانية لمستحضرات التجميل الطبيعية، ومرحلة ثالثة لبدائل السكر الخالية من السعرات الحرارية.

وستدخل بقية المساحة إلى الخدمة خلال المرحلة الثانية، حيث ستضم مصنعًا لقفازات النتريل غير المعقمة التي تهدف بشكل أساسي إلى تلبية احتياجات السوق المحلي بدلا من استيرادها سنويا بملايين الدولارات. ويبلغ حجم الإنتاج السنوي المستهدف لكل مصنع 100 طن من زيت الجوجوبا، و100 ألف طن من مستحضرات التجميل، و50 طنًا من بدائل السكر الخالية من السعرات الحرارية، وخمسة ملايين صندوق من قفازات النتريل غير المعقمة.

اجتماع ممثلي الشركة مع رئيس الوزراء اليوم

وفي يناير 2023، طرحت مؤخرًا نوعًا جديدًا من الشوكولاتة الصحية التي سيتم تصنيعها وبيعها في مصر.

علنت سفارة اليابان رسميًا مؤخرًا عبر صفحتها على فيسبوك أنه سيتم تصنيع شوكولاتة يابانية صحية جديدة خالية من السكر في مصر كوسيلة لزيادة الوعي بأهمية نمط الحياة الصحي الذي يعزز طول العمر.

لن يتم استخدام السكر في عملية التصنيع؛ بدلاً من ذلك، سيكون لاكانتو هو المُحلي الرئيسي المضاف إلى لوح الشوكولاتة.

نشأت لاكانتو من فاكهة الراهب، والتي تم استخدامها على نطاق واسع في الطب الصيني التقليدي؛ حتى عام 1995 عندما بدأت شركة سرايا بإدخال لاكانتو كبديل صحي.

زر الذهاب إلى الأعلى