اقتصاد

شركة Xpeng الصينية للسيارات الكهربائية الصاعدة تطلق عملياتها في مصر

قامت الشركة بتسليم 10146 مركبة في مايو بزيادة 35%

أعلنت شركة Xpeng الصينية لصناعة السيارات الكهربائية عن توسعها في السوق المصري في مؤتمر صحفي عقد في المتحف المصري الكبير بالقاهرة، مساء الثلاثاء.

وحسب موقع “electric vehicles” المتخصص، أطلقت الشركة نموذجين كهربائيين من محفظتها بما في ذلك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات Xpeng G9 الرائدة، وسيارة السيدان Xpeng P7.

سيكون كلا الطرازين متاحين للتسليم إلى السوق المصرية بدءًا من نهاية هذا الشهر، مما يمثل أول انطلاقة قوية لشركة XPENG للقارة الأفريقية.

وصرح مسؤولو الشركة العملاقة لتصنيع السيارات الكهربائية أنه لا مزيد من الانتظار، وأن XPENG، مستقبل التنقل الكهربائي، أصبح الآن متاحًا لأول مرة في مصر وإفريقيا بواسطة شركة رايا أوتو”.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقعت Xpeng اتفاقية مع المجموعة اليونانية Autohellas، مما يمثل التوسع في سوق أوروبية جديدة. وفي أوائل أبريل، وقعت الشركة المصنعة في قوانغتشو اتفاقية مع مجموعة سلفادور كايتانو للاستيراد والتوزيع في إسبانيا والبرتغال.

إقرأ أيضًا .. مصر تشارك في مهمة الصين القادمة إلى القمر

قامت شركة Xpeng بتسليم 10,146 مركبة في شهر مايو ، مما يمثل زيادة بنسبة 35 بالمائة على أساس سنوي. وتستعد الشركة، بقيادة He Xiaopeng، لإطلاق علامتها التجارية الفرعية Mona في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقالت الشركة مؤخرًا إنها تتوقع تسليم ما بين 29.000 إلى 32.000 سيارة في الربع الثاني من العام، وهو ما يمثل نموًا سنويًا يتراوح بين 25 إلى 37.9 بالمائة.

ارتفعت عمليات تسليم Xpeng منذ بداية العام حتى الآن بنسبة 26 بالمائة مقارنة بعام 2023، حيث تم تسليم 41,360 مركبة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام.

خلال حدث Xpeng’s AI Day في 20 مايو 2024، أعلنت الشركة رسميًا عن طرح نظام التشغيل داخل السيارة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي AI Tianji OS – المعروف أيضًا باسم XOS 5.1.0.

أعلنت Xpeng مؤخرًا عن أرباحها للربع الأول، وكشفت عن انخفاض بنسبة 49.8 بالمائة في إجمالي الإيرادات على أساس ربع سنوي إلى 6.55 مليار يوان صيني.

ورغم تراجع الإيرادات، ارتفع هامش الربح الإجمالي إلى 12.9 في المائة في الربع الأول من عام 2024، ارتفاعا من 1.7 في المائة في الفترة المقابلة من عام 2023 و6.2 في المائة في الربع الرابع من عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى