اقتصاد

شنايدر إلكتريك الفرنسية ترفع نسبة المكون المصري في منتجاتها إلى 60%

الشركة تستهدف توسعة مصنعها القائم بمدينة بدر ورفع استثماراتها في مصر إلى 310 مليون يورو

تعمل شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية العالمية بخطى متسارعة على الإنتهاء من إنشاء توسعاتها الجديدة بمصنعها في مصر القائم بمدينة بدر على مساحة 10 آلاف متر مربع بتكلفة استثمارية تقدر بأكثر من 8 مليون يورو.

وتفقد السفير الفرنسي بالقاهرة خلال الأسبوع الجاري تطورات التوسعات الجارية بمصنع الشركة بمدينة بدر، حيث أطلع على العمليات الإنتاجية، وأشاد بجهود الشركة والتزامها بتوطين الصناعة مثمناً دورها المجتمعي والبيئي.

ومن المخطط ان تساهم التوسعات الجديدة بمصنع الشركة في مصر في توطين تصنيع وانتاج لوحات الجهد المنخفض والمتوسطة، حيث تستهدف الشركة زيادة المكون المحلي الذي تبلغ نسبته حاليا من 40 إلى 60% في كافة منتجات المصنع والتي يتم الاستفادة منها في مختلف القطاعات.

وتعمل شنايدر إلكتريك في مصر منذ 37 عاماً، حيث وصلت إجمالي استثمارات الشركة إلى 310 مليون يورو، وضخت الشركة نحو 30 مليون يورو عام 2020، مقسمة لـ10 ملايين يورو لإضافة خط إنتاج تصنيع اللوحات الكهربائية، و20 مليون يورو أخرى لزيادة رأس المال واستثمارات متنوعة.

اقرأ أيضاً.. أوراسكوم توشك على الانتهاء من مجمع مصانع لإنتاج الدنيم بدمياط

ويعد مصنع الشركة القائم بمدينة بدر الأكبر من نوعه فى المنطقة، حيث يعمل على تصنيع لوحات الجهد المنخفض والمتوسط، وتقوم الشركة بتصدير أكثر من 20% من إنتاج المصنع إلى أكثر من 30 دولة حول العالم ابرزهم الإمارات، السعودية، المغرب، تونس، الجزائر، كينيا، والسنغال، وغيرها.

وتعتبر شركة شنايدر إلكتريك العالمية مصر مركزاً رئيسياً لعملياتها بمنطقة شمال شرق افريقيا والمشرق العربي التى تتكون من 8 بلاد ابرزهم مصر والعراق والأردن ولبنان ومالطا، ويعمل لدى الشركة أكثر من 1600 شخص يساهمون في خدمة السوق المحلي والإقليمي.

وبخلاف مصنعها، تمتلك شنايدر مركزاً للتوزيع المحلي بمدينة العاشر من رمضان، بالإضافة إلى مشروع التحكم في العمليات الذي تحقق بشراكة بين شركة شنايدر اليكتريك، وشركتي إنبي وجاسكو، إلى جانب مركز التميز الهندسي ويضم 418 موظفا، ويعمل على انشاء وضبط البرامج الصناعية من واقع خبرة في مجالات البترول، والغاز، وتوليد الطاقة، والصناعات الثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى