اقتصاد

شين شينغ الصينية تضع حجر أساس أول مصانعها بمصر باستثمارات 146 مليون دولار

شهد السيد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وضع حجر أساس مصنع “شين شينغ” لصنع مسبوكات حديد الزهر، والذي يستهدف إنتاج مواسير ضغط عالي من الزهر المرن (من 100 مم إلى 1000 مم)، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 250 ألف طن.
شين شينغ الصينية تضع حجر أساس أول مصانعها بمصر باستثمارات 146 مليون دولار

المصنع الجديد يقام داخل العاصمة الصناعية الصينية بمصر “تيدا” على مساحة 270 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 146 مليون دولار، ومن المتوقع أن يوفر المشروع 714 فرصة عمل مباشرة على أن يتم إنشاء المصنع في الربع الأول من 2025.

حضر وضع حجر الأساس السيد تشاو ليو تشينج الملحق التجاري لسفارة دولة الصين بالقاهرة، والسيد وي جيان تشينغ، المدير العام التنفيذي لشركة تيدا الصين أفريقيا، والسيد يي ماولين رئيس شركة شين شينغ لمواسير حديد الدكتايل، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.
شين شينغ الصينية تضع حجر أساس أول مصانعها بمصر باستثمارات 146 مليون دولار

وفي هذا السياق صرح السيد وي جيان تشينغ، المدير العام التنفيذي لشركة تيدا الصين أفريقيا، أن احتفال اليوم بوضع حجر الأساس يعبر عن مزيد من الفرص التنموية في المستقبل، كما تقدم بالشكر للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على التعاون والدعم الذي جعل (تيدا – مصر) تستقطب 160 شركة بإجمالي استثمارات أكثر من 2 مليار دولار أمريكي، وفرت من خلالها 50 ألف فرصة عمل، وأكدت بها على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
May be an image of 11 people and text

والجدير بالذكر أنه تم توقيع عقد نقل حق انتفاع مساحة المشروع التي تقع ضمن منطقة تيدا الصناعية، لصالح شركة “شين شينغ” لصناعة مواسير الدكتايل خلال مارس الماضي.
May be an image of 3 people and text

زر الذهاب إلى الأعلى