رياضة

صلاح يتطلع إلى محاكاة أسطورة ليفربول في مباراة أرسنال

يمكن أن يحاكي محمد صلاح نجم ليفربول الرقم القياسي لأسطورة النادي عندما يواجه متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال يوم الأحد.

منذ وصول آرني سلوت، فاز عمالقة ميرسيسايد بسبعة من مبارياتهم الثمانية ليحتلوا صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

علاوة على ذلك، فاز ليفربول في مبارياته الأربع الأخرى في دوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة ليترك الهولندي برصيد 11 فوزًا من 12 مباراة.

وجاء مستواهم المتميز تحت قيادة سلوت في وقت أصبح فيه صلاح واحدًا من ثلاثة لاعبين من المقرر أن ينتهي عقدهم حاليًا في نهاية الموسم.

ومع ذلك، عندما ينزل اللاعب الدولي المصري إلى أرض الملعب في استاد الإمارات، سيحاول كتابة اسمه في تاريخ ليفربول للمرة الألف.

ما هو الرقم القياسي الذي يمكن لصلاح أن يعادله أو يتجاوزه مع ليفربول؟

يجد صلاح نفسه بالفعل في المركز التاسع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق إلى جانب جيرمين ديفو، حيث سجل الثنائي 162 هدفًا.

وفي حال تمكن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من تسجيل الأهداف أمام أرسنال، فسيعادل مجموع أهداف أسطورة ليفربول روبي فاولر.

ثنائية أو أكثر في شمال لندن ستأخذ صلاح إلى المركز الثامن بمفرده، مما سيتركه مع تييري هنري كهدفه التالي.

اقرأ أيضًا.. دي يونج يكشف ما يجب على برشلونة فعله للفوز على ريال مدريد

جميع أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز البالغ عددها 162 هدفًا، باستثناء هدفين، جاءت بألوان ليفربول، بينما تم تسجيل هدفين آخرين له في تشيلسي.

إنه يتقدم بالفعل بفارق 32 هدفًا على فاولر في قائمة ليفربول على الإطلاق، حيث سجل فاولر 128 هدفًا لفريق ميرسيسايد في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

أرقام صلاح الأخرى ذات الصلة

في مبارياته الثمانية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ساهم صلاح بالفعل بخمسة أهداف وخمس تمريرات حاسمة، وفشل فقط في تحقيق أي منهما في مباراتين.

وشارك صلاح في 16 مباراة مع ليفربول أمام أرسنال، وسجل 10 أهداف وصنع هدفين خلال تلك المباريات، لقد سجل مرات أكثر فقط ضد أربعة أندية أخرى.

من بين تلك المباريات المذكورة أعلاه، انتهى صلاح في الفريق الفائز في ثماني مناسبات، هذه الانتصارات كلها كانت في الدوري الإنجليزي الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى