اقتصاد

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة تطوير عقاري جديدة

القاهرة (خاص عن مصر)، أسس صندوق الاستثمارات العامة السعودي شركة تطوير عقاري جديدة تركز على الإسكان للموظفين المشاركين في مشاريع البناء الكبرى.

اقرأ أيضا: صندوق مصر السيادي.. ذراع الدولة للاستثمار في المشروعات الحيوية ودعم النمو الاقتصادي

وستعالج شركة السكن الذكي للمجمعات السكنية الطلب المتزايد على حلول الإسكان في مشاريع القطاعين العام والخاص مع استمرار المملكة في التوسع المكثف في البنية التحتية.

وستعمل شركة السكن الذكي على تحويل سوق الإسكان للموظفين من خلال تطوير وإدارة المجمعات التي تلبي المعايير الدولية التي وضعتها مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقال خالد جوهر، الرئيس المشارك لإدارة محفظة العقارات المحلية في صندوق الاستثمارات العامة: “يقدم سوق السكن للموظفين فرصة كبيرة بسبب الطلب المحلي المتزايد”.

وأضاف: “ستلعب شركة السكن الذكي دورًا مهمًا في تلبية الحاجة المتزايدة لحلول الإسكان في المملكة العربية السعودية، وخلق فرص جديدة للشركات في القطاع الخاص”.

يهدف صندوق الاستثمارات العامة إلى تحويل القطاعات الرئيسية من خلال الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية والعقارات والتكنولوجيا والطاقة المتجددة، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

مع التركيز على تعزيز الابتكار وتعزيز القطاع الخاص، أطلق صندوق الاستثمارات العامة مبادرات مختلفة لتطوير الصناعات المحلية وخلق فرص العمل وجذب الاستثمار الأجنبي.

تتمحور استراتيجية الصندوق حول وضع المملكة العربية السعودية كقوة استثمارية عالمية مع دعم المشاريع الوطنية التي تدفع النمو الاقتصادي الطويل الأجل.

وستعمل الشركة الجديدة على تنمية الاستثمارات والشراكات طويلة الأجل عبر سلسلة القيمة، والتي تشمل قطاعات مثل البناء والمطاعم والنقل والتجزئة.

من خلال توفير أماكن إقامة حديثة مع وسائل الراحة والخدمات المناسبة، تهدف شركة SARCC إلى جذب المواهب والشركاء لمبادرات التنمية الرئيسية في المملكة.

يعد هذا الإعلان جزءًا من جهود صندوق الاستثمارات العامة الأوسع نطاقًا لتعزيز البنية التحتية والخدمات العقارية المرتبطة بالمشاريع الرئيسية، بما في ذلك تلك التي تندرج تحت مجموعة ROSHN، وشركة وسط المدينة السعودية، وشركة المربع الجديد للتطوير.

تركز مجموعة ROSHN على بناء مجتمعات سكنية واسعة النطاق في جميع أنحاء المملكة، ودعم أهداف قطاع الإسكان والتنمية الحضرية في المملكة العربية السعودية.

وتهدف شركة وسط المدينة السعودية إلى تنشيط المراكز الحضرية من خلال تطوير مشاريع متعددة الاستخدامات في 12 مدينة، وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي والسياحة.

وفي الوقت نفسه، تقود شركة المربع الجديد للتطوير إنشاء منطقة متعددة الاستخدامات واسعة ومستدامة في الرياض، تتمحور حول أكبر مشروع تطوير وسط مدينة حديث في العالم.

وتمثل هذه المبادرات محورًا أساسيًا لهدف صندوق الاستثمارات العامة المتمثل في توسيع أصوله تحت الإدارة إلى 2 تريليون دولار بحلول عام 2030، مما يضعه بين أكبر صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، يخطط صندوق الاستثمارات العامة لخلق 1.8 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة في المملكة مع استثمار 40 مليار دولار سنويًا في مشاريع محلية بحلول عام 2025 لدفع النمو الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى