عقارات

صندوق التمويل العقاري: فتح باب التقديم لإعلان سكن لكل المصريين خلال نوفمبر

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن سيتم فتح باب التقديم للعملاء في إعلان الطرح الجديد ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 5” للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل الأسبوع الثاني خلال شهر نوفمبر.

وأضافت، أن الإعلان الجديد يتضمن 78730 وحدة سكنية، مقسمة إلى 40607 وحدات سكنية تحت الإنشاء بمساحة 90 مترًا، و1175 وحدة سكنية بمساحة 75 مترًا تحت الإنشاء، و11920 وحدة سكنية بمساحة 90 مترًا جاهزة للتسليم الفوري.

فتح باب التقديم لإعلان سكن لكل المصريين خلال نوفمبر

وشمل الطرح 1070 وحدة سكنية بمساحة 75 مترًا جاهزة للتسليم الفوري، وذلك على مستوى المدن الجديدة، أما على مستوى المحافظات، فيتضمن الإعلان الجديد 608 وحدات سكنية جاهزة بمساحة 75 مترًا، و23350 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بمساحة 90 مترًا.

وأوضحت، أن الطرح يتضمن وحدات جاهزة للتسليم.

وأضافت، أن الصندوق يستعد لطرح إعلان جديد لفئة متوسطي الدخل خلال الفترة القادمة بعدد من المدن الجديدة، ولكن بعدد وحدات أقل مقارنه بمحدودي الدخل.

وأوضحت، أن مساحة الوحدات ستتاىزح من 110 إلي 120 متراً، بدخل حد أقصي 20 ألف جنيه للأعزب، و25 ألف جنيه للأسرة، بنظام التمويل العقاري لمدة 20 عام وبنسبة فائدة 12%.

اقرأ أيضاً.. الإسكان: حديقة تلال الفسطاط تقام علي مساحة 500 فدان

وتابعت: أن سيتم إتاحة كراسة الشروط بنهاية الشهر الجاري بمكاتب البريد المختلفة، مؤكدة على دراسة الشروط دراسة جيدة لتقليل عدد حالات الرفض.

وأكدت على أن متوسط نسبة الرفض لأوراق العملاء من خلال البنوك بلغت 11%، وبينما نسبة الرفض نتيجة الاستعلام المدني تجاوزت 14%.

ولفتت إلى أن الوحدات المطروحة مدعومة من جهات مختلفة بنسبة تتجاوز 50% من قيمة الوحدة الفعلية.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه يمكن للمواطنين معرفة المزيد من المعلومات حول الإعلان الجديد من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على موقع “فيسبوك” من خلال الرابط التالي http://www.facebook.com/shmffeg.

وتابعت: الصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: https://www.youtube.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع تويتر عبر الرابط www.twitter.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع انستجرام عبر الرابط www.instagram.com/shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع ثريدز عبر الرابط https://www.threads.net/@shmffeg.

وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg، أو التواصل مع منصة الشكاوي والمقترحات من خلال الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/SHAKWA، وكذلك القناة الرسمية للصندوق عبر تيك توك عبر رابطhttps://www.tiktok.com/@shmffeg أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى