حوادث

ضبط شخص يدير كيانًا تعليميًا دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على أحد الأشخاص بالإسكندرية لاتهامه بإدارة كيانًا تعليميًا دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

 كيانًا تعليميًا وهميًا بالإسكندرية

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إدارة أحد الأشخاص كيان تعليمى “بدون ترخيص” كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته مجموعة من الأدوات والمستلزمات التي تُستخدم في نشاط التدريس بالكيان – عدد من الكتب والملازم الدراسية مجهولة المصدر  مبلغ مالي”من حصيلة نشاطه بالكيان” – جهاز حاسب آلي “بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

اقرأ أيضابدون ترخيص .. تفاصيل ضبط كيان تعليمي بدون ترخيص بالإسكندرية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي من دون ترخيص، كائن بقسم شرطة المنشية بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة – مقابل مبالغ مالية.

الإسكندريةالإسكندرية

تفاصيل الواقعة أكدتها معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بإدارة أحد الأشخاص كيان تعليمي دون ترخيص،كائن بدائرة قسم شرطة المنشية بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة – مقابل مبالغ مالية.

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته عدد من الشهادات المزورة، منسوب صدورها للكيان – عدد من الأكلاشيهات – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – دفاتر تحصيل نقدية – عدد من الكارنيهات الدراسية منسوب صدورها للكيان – كتب دراسية مجهولة المصدر – جهاز حاسب آلي “بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرام.

زر الذهاب إلى الأعلى