اقتصاد

طرح أراضي للمستثمرين بالمدن الجديدة خلال أيام

قالت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الأيام المقبلة ستشهد طرح أراضي جديدة للمستثمرين في المدن الأكثر جذباً وأبرزها مدن العاشر من رمضان وبدر وأكتوبر، وتوصيل الموافق لهذه القطع، لبدء تنفيذ المشروعات الصناعية فورًا.

وأوضحت، أن هناك تيسيرات جديدة طرحتها الحكومة للمستثمرين، وأبرزها طرح الأراضي وكافة الفرص الصناعية على خريطة الأراضي على منصة مصر الرقمية وتعريف المستثمرين بكافة التفاصيل.

طرح أراضي جديدة للمستثمرين بالمدن الجديدة

وقالت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن هناك اجتماع أسبوعي مع المجموعة الوزارية الصناعية برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، لحل المشكلات والتحديات التي تواجه المستثمرين، والتي نجحت حتى الآن في حل الكثير من المشكلات.

وأشارت إلى أن هناك اهتمام حكومي لأول مرة بملف تشغيل المصانع والتوسع فيها وتقديم حلول للمستثمرين، وأن هناك حركة كبيرة يشهدها هذا الملف، حيث تُصدر توجيهات فورية بتخصيص الأراضي للمستثمرين وتوقيع العقود بشكل فوري.

مصر تفوز برئاسة الأيزو

فازت مصر خلال أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس المنعقدة بكولومبيا في الفترة 9-13 سبتمبر 2024 برئاسة “الأيزو” للفترة 2026-2027، حيث تعد أول دولة عربية تترشح وتفوز بهذا المنصب الهام.

وبهذه المناسبة، تقدم  المهندس عادل صقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين “إيدسمو” بخالص التهاني والتبريكات لجمهورية مصر العربية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا الفوز المستحق والذي جاء تأكيداً لما حققته الدولة من نقلة نوعية كبيرة في مجال التقييس والجودة على الصعيد الوطني والدولي.

كما توجه المهندس عادل الصقر بتقديم التهاني والتبريكات للفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، بهذا الإنجاز الهام في ظل المنافسة القوية على هذا منصب، مما سيعزز التواجد العربي داخل منظمة الأيزو .

وتقدم المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين “إيدسمو” بخالص التهاني والتبريكات إلى الدكتور خالد حسن صوفي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة على فوزه برئاسة منظمة الأيزو للفترة القادمة، متمنياً له كل النجاح والتوفيق.

وشاركت “إيدسمو” في أعمال الجمعية العامة للأيزو، بوفد يترأسه المهندس عادل الصقر، حيث قامت بدور فاعل في التنسيق وتوحيد المواقف بين الدول العربية لخلق تكتل عربي قوي وداعم بالإضافة إلى حشد دعم باقي الدول الأجنبية، والمنظمات الإقليمية المعترف بها من قبل الأيزو، مما ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الفوز.

اقرأ أيضاً.. المشاط تبحث مع البنك الدولي تطورات إعداد استراتيجيتي الاستثمار والتنمية الصناعية

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة فازت بدورها بعضوية مجلس إدارة الأيزو ممثلة في الدكتورة فرح الزرعوني، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات – وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وفي هذا السياق تقدم المدير العام للمنظمة العربية بتقديم خالص التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، على هذا الفوز العربي الكبير، متمنياً كل التوفيق والنجاح للدكتورة الزرعوني في هذا المنصب الجديد، وشاكراً جميع الدول العربية على دعمها للحصول على هذه المناصب المستحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى