رياضة

طفح الكيل.. سيراميكا كليوباترا يهاجم أخطاء التحكيم في بيان رسمي

أصدر نادي سيراميكا كليوباترا، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا هاجم فيها أخطاء التحكيم التي يتعرض لها الفريق -على حد وصف البيان- بمسابقة الدوري.

وخسر سيراميكا كليوباترا أمام مودرن فيوتشر بهدف نظيف، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة الدوري الممتاز.

طفح الكيل.. سيراميكا كليوباترا يهاجم أخطاء التحكيم

وقال سيراميكا كليوباترا في بيان عبر حسابه على موقع “فيس بوك”: “لقد طفح الكيل ونفد الصبر واستمرت الأخطاء التحكيمية وتكررت.. سقطت الأقنعة وانكشفت السوءات، مع استمرار لجنة بيريرا في تجاهل مطالبنا المشروعة، لترسيخ مفاهيم العدالة والشفافية، وتوحيد القرارات في جميع الأحوال مهما كانت ألوان قمصان النادي، أو آفة التوازنات”.

وأضاف البيان: “نادي كليوباترا سيراميكا تمسك بضبط النفس، لقد حاولنا عدة مرات التواصل مع دائرة القرار في اتحاد الكرة ولجنة الحكام، ومع كل خطأ تحكيمي فج يشهد به منافسينا قبل أنصارنا، سعينا لتجنب الخطأ، نترفع عن الصدام ونرتفع إلى أعلى درجات السمو.. لندعم ونساند ونحاول الإصلاح وتقديم المقترحات وتأكيد الثقة”.

وواصل: “لقد تحملنا الكثير من أجل ذلك، وكلفنا دعمنا لمنظومة كروية ظلمتنا، وظلمت المسابقة وظلمت نفسها، ضياع العديد من النقاط من انطلاق منافسات دوري نايل 2023-2024 وسط الأخطاء التحكيمية التي اشتكى منها نادينا مرارا وتكرارا، وأثبتنا موقفنا بالأدلة والوثائق والحالات المصورة، واستمرت المشكلة دون توقف”.

اقرأ أيضا.. تصنيف الفيفا| تقدم منتخب مصر.. والأرجنتين في الصدارة

وأشار: “إننا وإذ نرى في خلفية الفناء جهوداً ملموسة من جانب رابطة الأندية لرفع مستوى المنافسة وإخراجها من حالة الجمود التي أصابت الكرة المصرية وانعكست سلبًا على قاعدة تمثيل المنتخبات الوطنية.. فإننا ندعو مجددًا لتمكين الرابطة من إدارة كافة عناصر اللعبة، بالشكل الذي يقضى على الثغرة التي تضرب كل الجهود الهادفة لتطوير الدوري، وتقتل أهم سمات المنافسة الشريفة وتبقى الأمور عند الصفر، رغم ذلك، حجم الجهد المبذول للخروج من النفق المظلم”.

وأوضح البيان: “إننا وإذ نلقي بهذا الطرح، فإننا نثق كل الثقة أن تمكين رابطة الأندية من إدارة الملف الشائك، هو الأمل الأخير لإنقاذ الموسم الكروي الحالي، بعد أن تعددت الشكاوى من كل أندية الدوري الممتاز دون استثناء، مما يهدد استقرار المنافسة ويخل بتوازن عدالة التحكيم ويخالف مبدأها، ومعايير كرة القدم ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

سيراميكا يطالب بتعيين حكام دوليين لإدارة مبارياته

وختم البيان: “وإلى أن يتم النظر في هذا الاقتراح، نطالب مرة أخرى بتعيين حكام دوليين لإدارة مباريات فريق سيراميكا كليوباترا فيما تبقى من الموسم الحالي مؤكدا أننا نحتفظ وحقنا في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال تجاهل مطالبنا العادلة، وذلك وفقاً للوائح والقوانين المحلية والدولية حفاظاً على حقوقنا، وتطبيقًا للعدالة التي يسـعى إليها الجميع، في مسابقة الدوري الممتاز”.

زر الذهاب إلى الأعلى