اقتصاد

طلعت مصطفى القابضة تستعد لدخول السوق العراقي بمشروعات واستثمارات جديدة

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن قيامها بالإجراءات القانونية والفنية اللازمة إستعدادا لبدء تنفيذ مشروعات واستثمارات بالعراق.

واضافت المجموعة في بيان للبورصة المصرية، أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لتلك المشروعات عند البدء في الإجراءات التنفيذية المتعلقة بها، مؤكدة على حرصها على الالتزام بقواعد القيد والافصاح في هذا الخصوص.

وفي يوليو الماضي، استقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وفدًا من رجال الأعمال المصريين والسعوديين، ضم هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، حيث دعا رئيس الوزراء العراقي، الشركات المصرية والسعودية إلى الاستثمار في مجال المنتجعات السياحية والفنادق والمرافق الترفيهية.

رئيس الوزراء العراقي: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية

وقال رئيس الوزراء العراقي خلال زيارة رسمية إلي مصر الأسبوع الجاري، أن العراق استقبل كبار المستثمرين المصريين في البنى التحتية ومشاريع المدن السكنية التي ستنطلق أعمال تنفيذها قريباً، قائلاً: “الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية، الذين يهمنا وجودهم في العراق، لما يمتلكونه من تجارب ناجحة، وضمن توجه سياسي لقيادة البلدين نحو مزيد من التعاون والتكامل”.

اقرأ أيضاً.. إنشاء أول مجمع مصانع أخضر بالعلمين الجديدة باستثمارات 12 مليار جنيه

شركة مصرية تنشئ مدينة سكنية ضخمة بالعراق

وكانت شركة “أورا ديفلوبرز” العقارية المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، قد أعلنت مطلع العام الجاري عن دخولها بصورة رسمية إلى السوق العراقي، عبر توقيع اتفاقية مع الحكومة العراقية لإنشاء مدينة سكنية جديدة، تعد الأكبر من نوعها في القطاع بالعاصمة العراقية بغداد.

وتقام المدينة على مساحة 61 مليون متر مربع، وهي مدينة ذكية وصديقة للبيئة، وتشمل كل متطلبات السكن الحضاري، حيث تقع على بعد 25 كم جنوب شرقي بغداد و 74 كم من مطار بغداد، وتضم أكثر من 100 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى العديد من المسطحات الخضراء والحدائق التي تمتد على أكثر من 5 ملايين متر مربع.

زر الذهاب إلى الأعلى