اقتصاد

عرض استحواذ يستهدف 49% من أسهم راية فودز بقيمة 40 مليون دولار

كشفت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن تلقيها عرضًا ملزمًا للاستحواذ على ما يقارب نصف أسهم شركتها التابعة، راية فودز، ويستهدف العرض، الذي تم تقديمه يوم الأربعاء، شراء حصة تصل إلى 49% من إجمالي رأسمال راية فودز، وهي شركة مملوكة بالكامل لراية القابضة.

اقرأ أيضا.. ارتفاع صافي أرباح “سيدي كرير” بنسبة 9.75% في الربع الثالث

وفي أعقاب هذا الإعلان، شهد سهم راية القابضة للاستثمارات المالية ارتفاعًا ملحوظًا في بورصة مصر، حيث ارتفعت قيمة السهم أكثر من 14.75%، ليصل سعر التداول إلى 3.5 جنيه، مقارنة بـ 3.05 جنيه عند افتتاح جلسة تداول اليوم.

أشارت الشركة إلى عزمها على تقديم الصفقة لمجلس الإدارة للدراسة، مع التخطيط لتعيين مستشار مالي مستقل لتقييمها.

وفقًا لتقرير مالي أرسل للبورصة، حققت الشركة أرباحًا صافية قدرها 377.88 مليون جنيه في الربع الأول من عام 2024، مقارنة بـ 168.39 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

ارتفعت إيرادات الشركة لتصل إلى 10.41 مليار جنيه في الأشهر الثلاثة الأولى من 2024، مقابل 6.54 مليار جنيه في الفترة المماثلة من 2023.

أما على مستوى القوائم المالية غير المجمعة، فقد تكبدت الشركة خسائر قدرها 173.38 مليون جنيه في الربع الأول من 2024، بعد أن كانت قد حققت أرباحًا بلغت 216.56 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

يذكر أن شركة راية أوتو، إحدى الشركات التابعة لراية القابضة للاستثمارات المالية، أعلنت في يوليو الماضي، عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Shift EV المتخصصة في صناعة البطاريات وتحويل المركبات التقليدية إلى كهربائية، بموجب هذه الشراكة، ستقوم Shift EV بتزويد راية أوتو ببطاريات الليثيوم أيون المصنعة محليًا لاستخدامها في المركبات الكهربائية الخفيفة التي تنتجها راية.

زر الذهاب إلى الأعلى