فن وثقافة

عمل فني فريد: هوس المينيا …. للفنان نوفير موريس

( اضطراب ثنائي القطب و حالة هوس المينيا ) هذا العمل الفني الرائع و نفذ بطريقة مبتكره من خامة الوان جواش علي ورق و نفذ على مساحة 4 اجزاء من قطع مصغرة 10* 10 سم و هو خاص بالفنان و الطالب نوفير موريس بالفرقة الخامسة بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان بالزمالك

و يصف لنا الفنان نوفير موريس عن فكره العمل فيقول إن العمل الفني هوس المينيا يمكن أن يكون وسيلة فعالة للتعبير عن تجارب الأشخاص الذين يعانون من إضطراب ثنائي القطب ولفت الانتباه إلى قضية مهمة في المجتمع والتجارب المعقدة والمتناقضة التي يواجهها الأشخاص المصابون بهذا الاضطراب، مثل تقلب المزاج، الشعور بالعزلة، والصراعات الداخلية.

يمكن أن يساهم العمل الفني في تشجيع الحوار والتوعية حول الصحة النفسية وتقديم دعم لأولئك الذين يعيشون مع هذا الاضطراب. العمل الفني هوس المينيا يمكن أن يساهم في تقديم نظرة أكثر إحساسًا وتفهمًا لهذا الاضطراب، ويساعد في تقبل المجتمع للأشخاص المصابين به.

و يضيف الفنان نوفير موريس كما يمكن أن يشجع العمل الفني على التحدث بصراحة عن الصحة النفسية والبحث عن المساعدة والدعم. الغرض من هذا العمل الفني هو رفع مستوى الوعي حول الهوس في الاضطراب ثنائي القطب وتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الأفراد. نحن نهدف إلى كسر الحواجز والتحديات المرتبطة بالصحة العقلية، وتعزيز التفاهم والدعم للمتضررين.

زر الذهاب إلى الأعلى