فن وثقافة

غداً.. أغاني عبد الوهاب ووردة على مسرح أوبرا دمنهور في ذكرى رحيلهما

تقيم دار الأوبرا بدمنهور، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا موسيقياً غدا الخميس، على مسرح الأوبرا، في تمام الثامنة والنصف مساءً، احتفالاً بالذكرى الثلاثة والثلاثين على رحيل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.
الحفل يتضمن أيضا أغاني للمطربة الكبيرة وردة، احتفالا بذكراها الثانية عشر، وسييحي الحفل كل من آلاء أيوب ومصطفى سعد، ويتضمن الحفل باقة منوعة من أشهر أعمال الفنانيين الراحليين منها، في يوم وليلة، لا مش أنا اللي أبكي”، أكدب عليك، لولا الملامة، العيون السود، يا مسافر وحدك، قولي عملك إيه، وغيرهم.
الحفل يعتبر فرصة للاستمتاع بتراث موسيقي عريق يعبر عن جمال الفن العربي التقليدي والمعاصر.
الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب واحد من أهم الفنانين في تاريخ الفن المصري والعربي، رحل عن عالمنا في شهر مايو عام 1991، إلتحق في بداية مشواره الفني بفرقة فوزي الجزايرلي، ومن بعدها أصبخ يغني بين فصول المسرحيات المختلفة، وإلتحق بنادي الموسيقى الشرقي، والمعروف حالياً باسم معهد الموسيقى العربية، وتعلم العزف على العود، وعمل كمدرس أناشيد في مدرسة الخازندار وعمل كذلك في العديد من الفرق الغنائية، إلى أن حصل على شهرة واسعة وأصبح موسيقار الأجيال.
المطربة الكبيرة وردة رحلت عن دنيانا المغنية وردة في ١٧ مايو ٢٠١٢، و قدمت لمصر عام 1960 بدعوة من المنتج والمخرج حلمي رفلة الذي قدمها في أولى بطولاتها السينمائية “ألمظ وعبده الحامولي” ليصبح فاتحة إقامتها المؤقتة بالقاهرة، كما قدمت أفلاماً أخرى منها آه يا ليل يا زمن، حكايتي مع الزمان، ليه يا دنيا، صوت الحب. ويذكر أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر طلب بأن يضاف لها مقطعا في أوبريت “الوطن الأكبر”.

زر الذهاب إلى الأعلى