رياضة

فابيو كابيلو يطالب لاعب بايرن ميونخ بالاعتزال

دعا المدرب المخضرم فابيو كابيلو الحارس الألماني مانويل نوير إلى الاعتزال بعد خسارة بايرن ميونخ 4-1 أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء.

تقدم رافينيا لبرشلونة مبكرا قبل أن يدرك هاري كين التعادل لبايرن في الدقيقة 18.

وأعاد روبرت ليفاندوفسكي التقدم لبرشلونة قبل أن يسجل رافينيا هدفا آخر ليضع أصحاب الأرض في المقدمة 3-1 قبل نهاية الشوط الأول.

ثم أكمل البرازيلي ثلاثيته في الدقيقة 56 ليحقق فوز برشلونة كبيرًا على البافاري.

في هذه الأثناء، كاد نوير أن يعاقب بهدف خامس بسبب تردده في تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء الخاصة به في الدقيقة 26 قبل أن يسمح خطأه لليفاندوفسكي بإنهاء الكرة في الشباك الفارغة ليعيد برشلونة إلى المقدمة.

هجوم كبير على نوير بسبب أدائه الأخير مع بايرن ميونخ

ويلعب الحارس البالغ من العمر 38 عامًا حاليًا موسمه الرابع عشر مع بايرن، ويعتقد كابيلو مدرب إنجلترا السابق أنه يجب عليه الآن إنهاء مسيرته.

وفي حديثه في تغطية سكاي سبورت لدوري أبطال أوروبا، قال كابيلو عن نوير: “عندما يصل بعض حراس المرمى إلى عمر معين، يجب أن يكون لديهم الشجاعة للاعتزال”.

كما انتقد قائد بايرن ميونيخ السابق، لوثر ماتيوس، الذي فاز بكأس العالم مع ألمانيا عام 1990، أداء نوير الأخير وادعى أن حارس المرمى لا يستطيع أن يمنح الدفاع أي أمان.

وقال ماتيوس لصحيفة بيلد: “لا أقصد أي ضرر لمانويل، لكنه لا يدعم الفريق في الوقت الحالي كما كان في الماضي”.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يفكر في التخلص من الوافد الجديد

وأضاف: “مانويل نوير ليس مانويل نوير في الوقت الحالي، ولأنه لا ينقذ الكرات التي لا يمكن إيقافها، فقد تغير حراسة المرمى”.

وتابع: “لقد كان يتوقع كل موقف، وكان لديه رؤية 360 درجة، وكان بإمكانه بدء الهجمات بتمريرة بناءة، في الوقت الحالي لا يستطيع أن يمنح الدفاع أي أمان”.

وأتم: “يظهر ذلك أيضًا من خلال معدل ما يزيد قليلاً عن 40% من الكرات التي تم التصدي لها في الدوري الألماني، وآمل أن يجد قريبًا طريقه للعودة إلى مستواه القديم وثقته”.

زر الذهاب إلى الأعلى