اقتصاد

فالديرما الإسبانية تقتنص عقد إنشاء وتشغيل ملاعب الجولف بمدينة رأس الحكمة

وقعت شركة مدن الإماراتية القابضة اتفاقية شراكة مع شركة نادي “فالديرما” التي تعد أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة في إنشاء وتطوير وتشغيل ملاعب الجولف.

وقد تم إفتتاح نادي “فالديرما” في عام 1974 وكان يُعرف في الأصل باسم نادي “لاس أفيس فالديرما”، حيث تم تصنيفه على أنه من أفضل ملاعب الجولف الخاصة في قارة أوروبا منذ أواخر الثمانينيات، وجاء ضمن قائمة أفضل 100 نادي جولف في العالم منذ عام 1990.

اقرأ أيضاً.. السيسي ومحمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

ومن المخطط أن تتضم مدينة رأس الحكمة التي تمتد على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية إلى جانب مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية، حيث يتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار التراكمي لهذا المشروع العملاق إلى 110 مليار دولار أميركي بحلول عام 2045.

كما مخطط أن تحتضن رأس الحكمة نحو مليوني نسمة مع أكثر من 40 كيلومترا من المساحات الخضراء وستضم مطاراً دولياً جديداً ومحطة قطارات عالية السرعة ومناطق سكنية ومساحات مكتبية وفندقية ومرافق للتجزئة والترفيه ومراسي عالمية للقوارب واليخوت.

وتستهدف مجموعة أبوظبي التنموية القابضة استقطاب حصة كبيرة من سوق السياحة في البحر المتوسط من خلال تقديم مناطق جذب فريدة وتجارب وفعاليات استثنائية على مدار العام.

ومن المستهدف أن تستقبل مدينة رأس الحكمة العملاقة، التي تقام على مساحة 170 مليون متر مربع، ما لا يقل عن 8 مليون سائح إضافي فور إكتمالها، بحسب تصريحات سابقة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

زر الذهاب إلى الأعلى