خاص عن العالم

فرنسا تضاعف إنتاج الرافال لتلبية الطلب العالمى المتزايد

ذكرت صحيفة لاتريبيون الفرنسية، ان شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات تعتزم زيادة معدلات الإنتاج لتلبية الطلب العالمي المتزايد على طائرات الجيل الرابع المتقدم المقاتلة من طراز رافال، مؤكدة ان الشركة لديها القدرة على إنتاج ما يصل إلى أربع طائرات رافال شهرياً.

وأضحت الصحيفة ان الشركة الفرنسية تخطط لزيادة معدل الإنتاج من الطائرات المقاتلة من طراز رافال ليصل إلي 3 طائرات شهرياً بدلاً من طائرتين فقط، ليصل بذلك معدل الإنتاج السنوي إلي 36 مقاتلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة داسو الفرنسية للطيران، إيريك ترابييه، ان الشركة كانت تنتج أقل من مقاتلة واحدة في عام 2020، مضيفاً انها تنتج حاليا مقاتلتين فقط في الشهر، مؤكدا انه سيتم تحقيق زيادة في إنتاج الطائرات على الرغم من مشكلات سلاسل الإمداد والتوريد.

اقرأ أيضًا.. مصر تبدأ توطين صناعة أجزاء الطائرات الحربية والمدنية لصالح شركة داسو الفرنسية

وقبيل الإعلان الرسمي من رئيس الشركة الفرنسية، شكك المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في إمكانية رفع الإنتاج السنوي للطائرة حتي حلول عام 2025، مشيرًا إلى أنه تم إنتاج 13 طائرة فقط من طراز رافال العام الماضي على الرغم من استهداف الشركة إنتاج 15 طائرة خلال تلك الفترة.

ونقل موقع Business Insider عن معهد الأبحاث البريطاني قوله: “لم تقدم الشركة بعد توجيهات الإنتاج للعام الجاري، على الرغم من أن الإنتاج سيرتفع على الأرجح هذا العام والعام المقبل، نظراً للطلب المتزايد، حيث أن شركة داسو لديها إنتاج متراكم يبلغ 228 طائرة”.

وعلى الرغم من تباطؤ معدلات الإنتاج منذ عام 2022 حتى نهاية عام 2023، حصلت شركة داسو على طلبات جديدة لإنتاج 211 طائرة مقاتلة من طراز رافال. ومن بينها، سيتم تصدير 141 طائرة، في حين سيتم تخصيص 70 مقاتلة للقوات المسلحة الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى