اقتصادسياحة

العلامة الفندقية التركية ريكسوس تستحوذ على فندق ريجال العلمين

حصلت مجموعة ريكسوس التركية العالمية على حقوق إدارة وتشغيل 6 أبراج بمدينة العلمين الجديدة وهم عبارة عن مبنين لفندق ريجال هايتس بخلاف 4 أبراج تابعة للفندق تضم شقق فندقية على أن يتم تشغيل الفندق تحت اسم ريكسوس بريميم العلمين. 

وكان رجل الأعمال الإماراتي الحبتور قد طلب أكثر من مرة شراء حقوق إدارة وتشغيل الفندق لكن كانت الجهات المختصة كانت تواجه طلبه بالرفض وعلمت -خاص عن مصر- من مصادر مطلعة أن الحبتور كان يعرض 40% فقط من قيمة المبلغ الذي كانت تطلبه الدولة.

وأوضح الحبتور انه قد تقدم بعرض لشراء فندق ريجال هايتس بالعلمين الجديدة مضيفًا ان الفندق يحتاج إلى الأموال للتسويق والتطوير، كما يحتاج إلى دراسة كاملة ليجذب السياحة التي يستحقها وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة جميلة جدا ، وإضافة قوية للسياحة المصرية، مؤكدًا على ضرورة جذب السائحين الذين يمكنهم الإنفاق في الساحل الشمالي.

وتابع: “الساحل الشمالي لابد أن يجذب السائحين الذين يمتلكون الأموال، وهو يحتاج إلى إدخال تعديلات جديدة لجذب السائحين الأثرياء، ولا نريد أن نجذب السائح الذي يدفع قشورا قليلة، بل نريد جذب السياح الأثرياء، فهذه المنطقة لا تحتاج السائح الذي يأتي بشنطته وينام في الصحراء”.

جدير بالذكر فندق “ريجال هايتس” قد افتتحه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في أغسطس 2022 بحضور رئيس دولة الإمارات وملك البحرين والعاهل الأردني ورئيس وزراء العراق.

وكان الحبتور قد دخل في مفاوضات جادة لشراء الفندق لكنه صدم بالسعر المطلوب واصفًا إياه “بالخيالي الذي يتخطى الواقع” وفقًا للسعر المتوسط للغرف الفندقية حول العالم.


زر الذهاب إلى الأعلى