اقتصاد

فيستاس الدنماركية تسعى لإنشاء مصنع لتوربينات الرياح بمصر بإستثمارات 600 مليون يورو

عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة المصرى لقاءا اليوم على هامش فعاليات مؤتمر الإستثمار المصرى الأوروبي مع السيد بيدرو هيرت تاتو نائب الرئيس التنفيذي، والمسؤول عن العلاقات مع الدول المتوسطية وأفريقيا والشرق الأوسط بشركة فيستاس لطاقة الرياح التي تعد الأولى عالميا في انتاج توربينات الرياح حيث بحث اللقاء فرص الاستثمار في مصر في مجال طاقة الرياح ومجال تصنيع التوربينات محليا.

وتسعى فيستاس الدنماركية لاقامة مصنع في مصر لتصنيع توربينات الرياح باستثمارات تبلغ نحو 600 مليون يورو تشمل القيمة بالكامل بدءاً من الخامات وحتى التصنيع النهائي وما يرتبط به من خدمات.

واستعرض وزير الصناعة المصرى خلال اللقاء خطط الحكومة للتوسع فى انتاج الطاقة المتجددة، مشيرا الي انه تم الاتفاق على قيام الشركة بالبدء في اعداد دراسة الجدوى للمشروع من خلال إحدى الشركات المتخصصة وامكانيه ايجاد مصادر تمويل مختلفة للمشروع.

وكانت خاص عن مصر قد انفردت بنشر تقرير صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة “جافى” يؤكد طرح مصر عدداً من المشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة خلال مؤتمر الإستثمار المصرى الأوروبي، وفي مقدمتها إقامة مصانع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تختص بتصنيع وإنتاج مكونات مزارع الرياح، والتي تشمل التوربينات وريش الرياح.

وكان التقرير قد اشار إلى عدد من المميزات المتاحة لشركات القطاع الخاص المستهدف تسويق هذه الفرص الاستثمارية أمامها، ومن بينها حجم الطلب المحلى المتزايد علي احتياجات ومكونات محطات الرياح، حيث تهدف مصر في الوقت الحالي إلى تنفيذ 18 مشروع لطاقة الرياح، كما يؤكد التقرير على فرص هذه الشركات في الحصول على حصة من السوق العالمي والتصدير من خلال مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى