فن وثقافة

قبل حفل الليلة.. تعرف على الـ “U Arena”  التي تشهد فعاليات مهرجان العلمين

يستعد ضيوف مهرجان العلمين في نسخته الثانية هذا العام والذي يقام في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس المقبل، لبدء أولى حفلات المهرجان الغنائية المقرر إقامته مساء اليوم الجمعة ويحييه النجم الكبير محمد منير.

الكشف عن منطقة “U Arena” التي تشهد فعاليات المهرجان 

وسلطت إدارة المهرجان الضوء على منطقة الـ “U Arena” التي دشنتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإقامة فعاليات المهرجان في وقت قياسي، حيث أطلق عليها الـ “يو أرينا” نسبة للوجو الشركة المتحدة وهي منطقة ستشهد العديد من الفعاليات الفنية ويستوعب الالاف من رواد مدينة العلمين الجديدة.

وتعتبر الـ “U Arena” واحدة من العلامات التي تعبر عن التطور السريع الذي تشهده المدينة، والتي بذلت فيها القوى البشرية المصرية جهدًا وحولت الحلم إلى واقع ملموس في وقت قياسي، بداية من تدشين مدينة العلمين التي تع واحدة من مدن الجيل الرابع في مصر، وحتى تدشين مهرجان العلمين الذي يعد واحد من أهم المهرجانات المصرية والعربية، ووضعها الجديد على رأس المدن السياحية التي يقصدها الزوار في موسم الصيف.

مدينة العلمين الجديدة من صحراء جرداء لأحد أهم المقاصد السياحية 

ومثلما كانت العلمين صحراء دبت الحياة فيها بعدما كانت حقل ألغام، استطاع المهرجان أيضًا استغلال مساحات جديدة، وخلق حياة في قلب الصحراء، مثلما فعل مهرجان العلمين في اليو أرينا الجديدة، وهذا ضمن إطار محاولة خلق مساحات جديدة في المدينة المطلة على ساحل البحر المتوسط، لجذب عدد أكبر من السائحين للمدينة.

وكشفت إدارة المهرجان هذا العام عن خطة حفلاته الغنائية والتي تشهد مشاركة نخبة من نجوم الغناء من مختلف أنحاء الوطن العربي وهم الفنان كاظم الساهر، الفنان تامر حسني، الفنان هاني شاكر، الفنان رامي جمال، الموسيقار الكبير عمر خيرت، الفنان عمرو دياب، الفنان حمزة نمرة، فريق مسار إجباري، الفنانة سعاد ماسي، فريق كايروكي، ومطرب الراب ويجز.

اقرأ أيضا.. “من طائرة خاصة لتوك توك في الهند”.. كيم كارداشيان تصل حفل زفاف أنانت أمباني

مهرجان العلمين يخصص 60 % من الأرباح لصالح الشعب الفلسطيني

وأعلنت إدارة المهرجان عن تخصيص 60% من أرباح دورته الثانية لصالح الشعب الفلسطيني، كما أكدت أن معظم فعاليات المهرجان ستقام في الفترة الصباحية ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء، وأن 50% من فعاليات المهرجان ستقام في فترة النهار، بالإضافة للاعتماد على الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية.

وكشف القائمين على المهرجان هذا العام أن النسخة الثانية ستشهد اختلاف كبير عن الدورة الأولى نظرًا لاكتمال الخدمات في مدينة العلمين والتي أصبحت مؤخرًا أحد أهم الوجهات السياحية حول العالم وسط توافد الالاف من الجمهور على فعالياته.

بينما سيشهد المهرجان هذا العام مشاركة عدد من المسرحيات التي تم عرضها بموسم الرياض ضمن بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى