سياسة

قبل عيد الفطر .. صندوق تحيا مصر يرسل قافلة مساعدات جديدة إلي غزة

أعلن صندوق تحيا مصر عن وصول قافلة مساعدات مصرية جديدة أمس إلي ميناء رفح البري متجهة في طريقها لدخول قطاع غزة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وتتضمن القافلة المصرية 94 شاحنة محملة بأكثر من 1504 طن من المساعدات الإنسانية المتنوعة، شملت شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية، لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحي، إلي جانب مستلزمات طبية، تضم عكازات، وكراسى متحركة.

كما تشمل القافلة كميات ضخمة من المواد الغذائية الأساسية الجافة مثل الدقيق، والحبوب، والبقوليات، والزيوت، والجبن، والألبان، والتمور، والأغذية المعلبة، والمياه المعدنية والغازية، والألبان، والعصائر وغيرها من المواد التي تُشكل جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي، هذا إلي جانب كميات كبيرة من ألبان الأطفال حديثي الولادة وأغذية الرضع وعلاج وأدوية الأطفال، وحفاضات بمختلف المقاسات للأطفال وكبار السن.

قبل عيد الفطر .. صندوق تحيا مصر يرسل قافلة مساعدات جديدة إلي غزة
قافلة صندوق تحيا مصر تعبر ميناء رفح البري

بالإضافة إلي إرسال شاحنات محملة بالمنظفات، وأدوات العناية الشخصية، والبطاطين، والأغطية، والخيام التي تميز بسهولة التركيب ومقاومة الظروف الجوية القاسية.

وفي لفتة إنسانية ومبادرة من جانب صندوق تحيا مصر، شملت القافلة كميات كبيرة من الملابس الجديد للأطفال والأسر النازحة، بالإضافة إلى بعض الهدايا والألعاب؛ احتفالا بعيد الفطر المبارك.

وصرح تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، ان هذه المساعدات تأتي فى وقت حرٍج يمرّ به الشعب الفلسطيني، حيث يعانى حصارا خانقا ونقصا حادا فى المستلزمات الطبية، خاصة احتياجات الأشخاص ذوى الإعاقة الذين يُعدّون من الفئات الأكثر تضررًا.

قبل عيد الفطر .. صندوق تحيا مصر يرسل قافلة مساعدات جديدة إلي غزة
قافلة صندوق تحيا مصر

مصر تواصل فتح معبر رفح دون أي قيود أو شروط

وتواصل مصر فتح معبر رفح البري علي مدار الساعة، حيث شهد المعبر أمس الأربعاء، دخول 113 شاحنة من الجانب المصري لقطاع غزة تنقل مساعدات ومواد إغاثية وإحتياجات أساسية وبضائع في طريقها لقطاع غزة، إلي جانب استقبال جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، ومسافرين وطلبة يدرسون خارج غزة.

مصر أرسلت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية

تجدر الإشارة ان مصر قدمت أكثر من 68 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلي قطاع غزة منذ إندلاع الأزمة الفلسطينية في السابع من اكتوبر الماضي، بنسبة 80% من إجمالي المساعدات المرسلة، بحسب بيانات صادرة عن مؤسسة الهلال الأحمر المصري في فبراير 2024.

كما تواصل مصر تسهيل وصول المساعدات الإنسانية من كافة أنحاء العالم وإيصالها إلي قطاع غزة عبر معبر رفح البري ومن خلال إستقبال طائرات المساعدات والسفن بميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي بشمال سيناء، بالإضافة للجهد المصري المتواصل لإرسال المساعدات العاجلة إلي مناطق شمال قطاع غزة المحاصرة من خلال عمليات الإسقاط والإنزال الجوي التي تنفذها القوات الجوية المصرية بشكل يومي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى