اقتصاد

“كازيون” علامة تجارية مصرية جديدة تغزو المغرب والسعودية

تخطط سلسلة "كازيون" بافتتاح أكثر من 5000 متجر بحلول عام 2028

تعد كازيون أكبر سلسلة غذائية في مصر للبيع بأسعار منخفضة، الأوسع انتشاراً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتأسست عام 2014 وتمتلك أكثر من 900 فرع في 21 محافظة مصرية.

تعتمد السلسلة التركيز على توفير منتجات عالية الجودة بأسعار منخفضة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، ونجحت السلسلة في جمع 165 مليون دولار في أبريل 2023 لتسريع وتيرة التوسع في القارة السمراء بعد نجاحها في السوق المصري.

بدأت السلسلة المصرية التوسع في القارة الأفريقية ودخلت مؤخراً السوق المغربي العام الماضي.

وكانت السلسلة قد وظفت المديرين السابقين لشركة بيم التركية وهي تعتبر المنافس لهم في المغرب، حيث تسعى السلسلة في افتتاح 200 فرعاً بالمغرب بنهاية عام 2025 وتستهدف السلسلة المصرية للوصول إلى 600 فرعاً عام 2027، ويأتي هذا التوسع في إطار المنافسة بين السلسلتين المصرية والتركية وتمتلك السلسلة التركية حوالي 690 فرعاً، ومن المتوقع أن دخول السلسلة المصرية إلى السوق المغربي سوف يزيد من المنافسة مما سيعود بالنفع على المستهلكين وزيادة الطلب على المنتجات المحلية.

انفراد.. سامسون يكشف مفاجأة لـ «خاص عن مصر» بعد هروبه من الزمالك

وفي فبراير 2024، استحوذت كازيون على سلسلة “الدكان” السعودية المتخصصة في بيع منتجات التجزئة بأسعار منخفضة بحصة 50% من السلسلة السعودية، حيث يمثل هذا الاستحواذ للدخول إلى السوق السعودي.

ويعتبر هذا الاستحواذ لتعزيز مكانة “كازيون” في قطاع مبيعات التجزئة في المنطقة والتوسع داخل السوق السعودية، ومن المتوقع أن هذا الاستحواذ يخلق منافس قوي في سوق التجزئة السعودي.

وتستهدف “كازيون” للوصول إلى أكثر من 5000 متجر في السعودية، مصر، والمغرب بحلول عام 2028.

زر الذهاب إلى الأعلى