سياسة

كامل الوزير يعرض على تنزانيا التجربة المصرية لتطوير شبكة الطرق

التقى الفريق مهندس كامل الوزير مع وزير الأشغال التنزاني لبحث التعاون المشترك، وأكد وزير النقل على أهمية التعاون المشترك بمجال المناطق الصناعية الموجودة على أرض تنزانيا والتي تطمح في زيادة عدد مصانعها أو في مجال تطوير ميناء دار السلام أو خط السكك الحديدية الحالي، وكذلك التعاون في إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستية في منطقة كوالا.

وأعلن السيد الوزير استعداد مصر لنقل تجربتها بمجال إنشاء شبكة الطرق والكباري واستعداد وزارة النقل والشركات المصرية لرفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية في تنزانيا.

مؤكدا اننا في مصر قد قطعنا شوط كبير في تطوير الطرق، وأن وزارة النقل المصرية على أتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانيه في رفع كفاءة وتجديد شبكه الطرق الداخلية بتنزانيا على مراحل وخاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق  اللوجستية بالاضافة الى التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون

كما استعرض الجانبان آخر ما وصلت إليه أعمال تنفيذ الطريق الرئيسي البري الذي يربط مصر بتنزانيا في إطار طريق القاهرة كيب تاون والذي يمر بـ10 دول أفريقية بداية من أقصى شمال مصر بطول 1158 كم ومنها فى جمهورية تنزانيا الاتحادية تقريبا بنفس المسافة.

وأشار الفريق كامل إلى قيام مصر حاليا بالعمل على إنهاء أعمال التطوير لتسهيل حركه التنقل والتجاره بين كل الدول الأفريقية.

وبدأت مصر في 2015 العمل على إنشاء شبكة طرق وكباري جديدة رفعت من تصنيفها الدولي في 2019 إلى المرتبة 28 عالميًا وذلك مقارنة بالمرتبة 118 عالميًا في 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى